التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الفتح : العراق سيلعب دورا مهما في إلغاء العقوبات الأمريكية ضد إيران 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد النائب عن تحالف الفتح حسن سالم، الخميس، أن العراق سيلعب دورا مهما بإنهاء ملف العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فيما بين أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيتوجه لواشنطن خلال الأيام المقبلة بهذه الخصوص.
وقال سالم إن “العراق أصبح يلعب دورا مهما في العلاقات الإقليمية والدولية وله أفق واسع في لعب دور الوسيط لحل الخلافات بين الدول المتنافرة”، لافتا إلى إن “حكومة العراقية سيكون لها دور مهم في إنهاء ملف العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة ضد إيران”.
وأضاف أن “الحكومة العراقية لديها توجه بالتدخل في حل ملف العقوبات المفروضة ضد إيران كونها غير منطقية وهدفها تجويع الشعوب”، مبينا أن “عبد المهدي قد يذهب خلال الأيام المقبلة لواشنطن لبحث ملف إنهاء العقوبات ضد طهران”.
وبين سالم، أن “الإدارة الأمريكية خسرت وفشلت في عقوباتها الغاشمة ضد طهران كون الأخيرة لا تبالي لها وتتأثر بها”.
ورجحت لجنة العلاقات الخارجية، في وقت سابق، ذهاب وفد حكومي رفيع المستوى برئاسة رئيس الجمهورية برهم صالح لواشنطن لبحث استثناء الحكومة العراقية من العقوبات الاقتصادية المفروضة ضد إيران، فيما بينت أن الحكومة قادرة على رفض العقوبات وعدم الالتزام بها بشكل قطعي.
وكانت صحيفة “عكاظ” السعودية قد كشفت، في وقت سابق، عن ابلاغ رئيس الوزراء عادل عبد المهدي السفير الأميركي في العراق بأن بغداد لا يمكن الاستغناء عن الغاز والكهرباء الإيرانيين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق