التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

تقرير: الاستخبارات المركزية استخدمت طائرات مسيرة بمهمات سرية فوق سوريا 

امن – الرأي –
كشفت وكالة سبوتنك الروسية في تقرير لها ، الخميس، عن استخدام وكالات سرية حكومية تابعة للولايات المتحدة لطائرات مسرية من طراز المنتقم فوق سوريا في مهمات سرية .
وذكر التقرير أن ” وكالات حكومية امريكية معينة مثل وكالة الاستخبارات الامريكية كانت تقوم باستخدام مختلف الطائرات المسيرة ومنها المنتقم والمفترس في مهام سرية خاصة طبقا للشركة المصنعة للطائرات المسيرة بدون طيار”.
وقال احد قادة الطائرات “إننا نعلم أن حفنة من طائرات المنتقم تحت مظلة بعض العمليات السرية التابعة وهي نشطة في منطقة الشرق الاوسط وفي سوريا بالخصوص”.
واضاف “إننا نخمن أن القوة الجوية الامريكية ، أو بعض الكيانات الحكومية الأخرى في الولايات المتحدة ، مثل وكالة المخابرات المركزية ، قد تكون تعمل بدون طيار في سوريا في إطار مجموعة متنوعة من “البرامج السرية” ، مع وجود الطائرات الشبح بدون طيار ، وهي مناسبة تمامًا لإجراء مهام سرية ومرنة على الاقل في المجال الجوي في سوريا انطلاقا من قواعد في الدول المجاورة”.
وفي معرض سؤاله عن تقارير سابقة تفيد بأن الولايات المتحدة استخدمت الطائرات الشبح المقاتلة من طراز F-117 التي سيتم تفكيكها قريباً فوق سوريا ، أشار الطيار إلى أن ” استخدام طائرات المنتقم قد يكون أحد الطرق للقيام ببعثات استطلاعية وتنفيذ ضربات فوق منطقة معادية ، خاصة في مناطق مليئة بالدفاعات الجوية السورية”.
واوضح التقرير أن ” طائرات المنتقم المسيرة التي تم استخدامها عام 2009 تملك سرعة تقدر بنحو 650 كيلومتر في الساعة وتحلق على ارتفاع 15 ألف متر ويمكنها الطيران لمدة 18 ساعة ويمكن أن تحمل نظام استهداف كهروضوئي وهي مجهزة برادار لينكس وحمل مجموعة متنوعة من المدافع الرشاشة والصواريخ داخليا وخارجيا”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق