التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

عصائب أهل الحق: الحشد منع القوات الأميركية من الاستطلاع ونعمل لاخراجها من البلاد 

سياسة – الرأي –
افاد الناطق باسم المكتب السياسي لحركة عصائب أهل الحق، محمود الربيعي، اليوم الأحد، أن منع الحشد الشعبي، القوات الأمريكية من إجراء استطلاع على الشريط الحدودي مع سوريا، يأتي ضمن واجباته المناط به.

وقال الربيعي في حديث صحفي ان “الحشد الشعبي مؤسسة عسكرية عراقية رسمية، له واجبات محددة، على الحدود العراقية -السورية، ومن بين واجباته منع أي تجاوز على سيادة العراق. مبينا ان “عملية الاستطلاع التي حاولت القوات الأمريكية القيام بها، ومنعتها قوات الحشد الشعبي، تأتي في هذا الإطار، فالأمريكان يحاولون فرض سلطتهم وسيطرتهم على القطعات والمحاور التي يسيطر عليها الحشد”.

وأوضح الربيعي، إن: “الدور الذي يقوم به الحشد، والذي قام به على الشريط الحدودي، في منع القوات الأمريكية من الاستطلاع، وجمع المعلومات، يأتي في إطار الواجب الرسمي، وهذا الدور يأتي في ضوء عدم وجود ثقة بالقوات الأمريكية.

وردا على سؤال تداول وسائل إعلام محلية وعربية أنباءً عن اشتباكات بين قوات الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب في كركوك، قال: إن هذه الأنباء لا صحة لها، والحشد لا يتواجد في كركوك، بل هناك تعاون وتضامن بين الحشد ومكافحة الإرهاب، ويؤدون دورهم في حماية المحافظة بشكل عام، والحشد يتواجد على حدود كركوك، لا سيما في القاطع الغربي الذي ما زال يضم جيوب لداعش، أما الصِدام فغير موجود أصلاً، وليس أكثر من إشاعات، ومحاولة لتشويه صورة القوات الأمنية العراقية.

وبيّن إن: “هناك جهود مكثفة من الكتل السياسية المؤمنة بضرورة إخراج القوات الأجنبية، لا سيما سائرون وتحالف البناء بشكل عام. وكان هناك قرار يلزم الحكومة العراقية السابقة بوضع جدول لمطالبة القوات الأمريكية بالانسحاب من العراق عام 2018، إلا أن الموضوع لا يزال سائباً، والآن مجلس النواب، باعتباره السلطة التشريعية العليا في العراق، يتوجه لإقرار قانون يلزم الحكومة، إخراج هذه القوات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق