التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

إدارة ترامب: سياسة الضغط على إيران لا تعمل 

سياسة – الرأي –
كشف تقرير جديد لمجموعة الازمات الدولية ان نتائج التقييم الداخلي الذي أجرته ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب بان سياسة ما يسمى بممارسة اقصى ضغط ممكن على ايران لا تعمل وقد فشلت.
وذكرت المجموعة على موقعها في تقرير ، نقلا عن مقابلة اجرتها المجموعة مع مسؤول كبير في ادارة ترامب قوله إن “النهج الامريكي لم يستطع ايقاف سلوك ايران او يعيدها الى طاولة المفاوضات مجددا”.
واضاف انه “في حال النظر إلى الأهداف النهائية في ذهن مختلف الأشخاص في الإدارة الأمريكية فان إيران لم تحقق اي شيء مما كانوا يفكرون فيه من الاحتجاجات الى تغيير السلوك الى العودة الى طاولة المفاوضات”.
وقال مفاوض نووي أمريكي سابق إن “بعض أعضاء إدارة ترامب المحبطين من سياسته تجاه إيران ربما يحاولون إثارة نوع من الأزمة بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية من أجل جعل الجمهورية الإسلامية تغادر الاتفاق النووي”.
وتابع أن “الجميع في ادارة ترامب مستاءون من أن الإيرانيين يواصلون القول بأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد قالت مرة أخرى أنهم في حالة امتثال تام للاتفاقية”.
من جانبه قال كيلسي دافينبورت من رابطة الحد من الأسلحة النووية إن “أي جهد من جانب إدارة ترامب لمحاولة تسييس عملية التفتيش في الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيكون مثيرا للقلق العميق ويتسبب في فقدان مصداقيتها في التفتيش”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق