التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 2, 2024

إنطلاق مناورات جوية وسط ايران بكلمة السر “ياحسين (ع)” 

امن ـ الرأي ـ
إنطلقت صباح اليوم الخميس في محافظة إصفهان وسط ايران المرحلة الأساسية والعملانية من المناروات الجوية للجيش الايراني (فدائيو الولاية) بكلمة السر “ياحسين (عليه السلام)”.

وتشارك في المرحلة الأساسية والعملانية الثامنة لهذه المناروات جميع قواعد القوة الجوية لجيش الجمهورية الاسلامية بمحورية قاعدة الشهيد بابائي في اصفهان.

كما تشارك بصورة مباشرة في المناورات قاعدة مهرآباد في طهران وقاعدة الشهيد نوجه في همدان وقاعدة الشهيد دوران في شيراز بالاضافة الى قاعدة الشهيد بابائي في اصفهان .

وصرح المتحدث باسم هذه المناورات الطيار علي رضا انكيزة، بأن تشكيلة كبيرة من الطائرات المقاتلة والقاصفة وطائرات الشحن الثقيلة وشبه الثقيلة، وطائرات التزود بالوقود، وطائرات الاستطلاع والاعتراض، الدوريات الجوية والطائرات المسيرة تم نقلها منذ عدة أيام الى قاعدة الشهيد بابائي في اصفهان.

ويضيف المتحدث باسم المناورات، تشارك في هذه المناورات الطائرات القاصفة الثقيلة والاستراتيجية سوخوي24 بالاضافة الى طائرات اف4 و اف5 واف7 وصاعقة وطائرات التزود بالوقود بوينغ 707و 747 وطائرات الشحن والاسناد C130 بالاضافة الى عدة انواع من الطائرات المسيرة المجهزة بالصواريخ العالية الدقة والقنابل الذكية بعيدة المدى .

واشار الطيار علي رضا انكيزة، الى أن اجراء تمرينات اطلاق نار جو – جو واستهداف اهداف جوية بسرعة عالية وفي ارتفاعات مختلفة وكذلك اطلاق نار وقصف جو – أرض في النهار والليل وباستخدام قنابل ذكية ومحلية ومطورة ثقيلة وشبه ثقيلة واستخدام انواع الصواريخ الليزرية والتلفزيونية الحرارية والرادارية وأنواع القذائف والقنابل المصنعة بأيدي التقنيين في داخل البلد، يعد أحد الأقسام المهمة في هذه المرحلة من المناورات.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق