التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

الأحد المقبل.. إجتماع في البرلمان لمناقشة موعد انتخابات المحافظات 

سياسة – الرأي –
تعقد لجنة الإقاليم والمحافظات النيابية، إجتماعاً مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الأحد المقبل لمناقشة إنتخابات مجالس المحافظات.
وذكر بيان للدائرة الاعلامية البرلمانية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، انه “وبناء على ماجاء في قرارات مجلس النواب في الجلسة المنعقدة في 23 شباط 2018، قررت اللجنة عقد اجتماع مشترك مع اللجنة القانونية ودعوة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، لغرض مناقشة موعد إنتخابات مجالس المحافظات، يوم الأحد المقبل”.
وكان مجلس الوزراء، قرر تأجيل اجراء انتخابات مجالس المحافظات التي كان من المقرر إجرائها في 22 من الشهر الماضي الى ستة أشهر.
وقال عضو مجلس المفوضين، معتمد الموسوي، في تصريح صحفي، أن “من أبرز الأسباب التي دفعت إلى المطالبة بالتأجيل هو تجميد عمل مفوضية الانتخابات لأكثر من أربعة أشهر بعد انتخابات البرلمان في آيار الماضي للتحقيق في النتائج، ما تسبب في إيقاف إجراءات جدول العمليات الخاصة لإجراء العملية الانتخابية لمجالس المحافظات”.
وأوضح، أن “إيقاف عمل المفوضية عطّل عملية التعاقدات على شراء بعض المواد اللازمة في العملية الانتخابية وتحضيراتها اللوجستية التي تتطلبها العملية الانتخابية، منها أوراق الاقتراع والمعدات وتحديث سجل الناخبين” مشيراً إلى أن “السبب الثاني هو حاجة قانون انتخابات مجالس المحافظات إلى تعديلات، نتيجة الملاحظات الكثيرة الواردة من قبل النواب والمعنيين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق