التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

مجلس واسط يصوت على حل هيأة الاستثمار وفتح باب الترشيح امام الشخصيات الكفوءة 

محلي – الرأي –
صوت مجلس محافظة واسط، اليوم الثلاثاء، على حل هيأة الاستثمار وفتح باب الترشيح امام الشخصيات الكفوءة.
وقال محافظ واسط محمد جميل المياحي في بيان، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان” خلال حضورنا وفريقنا الاداري والخدمي لجلسة مجلس المحافظة اليوم، ناقشنا قضايا مُلحة لابد من بحثها مع اخوتنا في السلطة التشريعية، وبعض القرارات التي تحتاج الى تصويت من قبل اعضاء المجلس”.
وأضاف” من بين القضايا التي طرحت في الجلسة، الخطة الخدمية ومناقشتها مع الدوائر الحكومية المعنية والساندة، وتقييم اداء الدوائر خلال الشهر المنصرم، وفك التداخل بين التشريع والتنفيذ في المجالس المحلية ومناقشة تداخل الصلاحيات بينها وبين الدوائر العاملة”.
وتابع المياحي” كما ناقش المجلس الاوضاع في قضاء الصويرة من اجل المضي بخدمات أفضل، وآليات التخصيص والانفاق من أموال، وصندوق دعم واسط وسبل انتفاع واسط واهلها من واردات المحافظة، بالإضافة الى تنظيم الساحة الحدودية، وضرورة تفعيل الجباية الالكترونية لضمان النزاهة والشفافية في التعامل مع ايرادات المنفذ وقطع الطريق امام المتلاعبين بمقدرات واموال المحافظة”.
وأشار الى ان” المجلس صادق على قرارنا بحل هيأة الاستثمار في واسط وإبعادها عن الضغوط والتأثيرات والشبهات التي طالما عرقلت الاستثمار في المحافظة، وفتح الترشيح امام الشخصيات الكفوءة وذات الخبرة بعيدا عن المحاصصة الحزبية”.
وزاد المياحي” كما تم تخصيص رواتب لموظفي العقود المجانية من الاعزاء تنمية الاقاليم ودوائر المجاري، لإنهاء معاناة هذه الشرائح المظلومة والتي اٌعطيت اجازات اجبارية رغم حاجة المحافظة لها، وغيرها من الملفات الأخرى”.
واردف بالقول” حصلنا على قناعة اعضاء مجلس المحافظة الموقر بضرورة ابعاد هيأة الاستثمار عن المحاصصة الحزبية، واصدار قرار رسمي بحل هيئة الاستثمار وفتح باب الترشيح امام الشخصيات الكفوءة ممن تمتلك الخبرة والقدرة على تطوير قطاع الاستثمار بالمحافظة، كما حصلنا على قرار المجلس الموقر بتخصيص رواتب للاعزاء من اصحاب العقود في دوائر المجاري”.
واختتم المياحي بيانه بالقول” لاشك ان استمرار التنسيق العالي بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وحضورنا لجلسات المجلس، وما لمسناه من تعاون لدى الكثير من الاعزاء اعضاء مجلس المحافظة، سيسهم الى حد كبير في حلحلة الكثير من المشاكل التي تقف عائقا امام تقديم الخدمات للمواطن الواسطي، وكفيلة بتسهيل عملنا وخطتنا لخدمة مختلف شرائح المجتمع”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق