التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

دخول 100 مدرعة أمريكية من سوريا الى اربيل 

وكالات ـ الرأي ـ
كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، السبت، عن دخول 100 مدرعة عسكرية أمريكية منسحبة من الأراضي السورية نحو قواعدها المنتشرة في محافظة اربيل، فيما بينت أن دخول القوات الأمريكية للعراق حصل بعلم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.
وقال عضو اللجنة كريم المحمدواي إن “القواعد الأمريكية المنتشرة في محافظة اربيل شهدت اليوم دخول 100 مدرعة عسكرية منسحبة من الأراضي السورية”، لافتا إلى إن “هذا الدخول حصل بعلم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي”.
وبين أن “القوات الأمريكية أنشأت لها قاعدة عمليات في اربيل لغرض تهديد دول الجوار واستخدام العراق كمنطلق لاستهداف سوريا وإيران”.
وأضاف أن “حديث رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بعدم وجود قواعد صرفة للقوات الأمريكية في البلاد غير صحيح”، داعيا “عبد المهدي لاتخاذ موقف جريء وحازم من القوات الأمريكية المتواجدة وعدم السكوت عنها”.
وتابع أن “رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي يتحمل المسؤولية الكاملة عن تواجد القوات الأمريكية القتالية في العراق، مبينا أن “جميع القواعد الأمريكية في الانبار واربيل أنشأت في ولاية العبادي”.
وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قد أكد، في وقت سابق، إنه لا توجد أية قواعد عسكرية “صرفة” للجيش الأمريكي في بلاده.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق