التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

جدولة تسليم أمن المحافظات للداخلية وتشكيل قوة جديدة 

امن – الرأي –
كشفت قيادة عمليات الرافدين المسؤولة عن محافظات جنوبية، عن خطة لتسليم الملف الأمني في محافظة ذي قار بالكامل لقيادة الشرطة ولمحافظات أخرى تباعاً.
وقال قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم دبعون في تصريح صحفي “توجد لدينا خطط لتسليم الملف الامني في المحافظات الآمنة والمستقرة كواسط وذي قار والمثنى بشكل كامل الى قيادات الشرطة فيها خلال العام الحالي 2019” مبينا، ان “نقل الملف الامني لمديريات الشرطة سيكون عبر مراحل لغرض تسلمه بالكامل”.
وأشار الى “عقد عدة مؤتمرات من قبل قيادات الشرطة وتبنت وزارة الداخلية على عاتقها تسلم الملف الامني في المحافظات الجنوبية وسيكون على مراحل وآخر مرحلة تكون في المحافظات الاخرى خلال شهر تموز المقبل، اذا تم الاتفاق واستحصال موافقة القائد العام للقوات المسلحة فتكون قيادة الشرطة هي المسؤولة عن الوضع الامني في داخل المحافظة وهذه مسؤولية وزارة الداخلية”.
وأضاف، ان “جميع الامور التي كانت تقوم بها قيادة عمليات الرافدين ستتحول الى قيادة الشرطة ويكون قائد الشرطة هو المسؤول مع رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة {المحافظ} وستكون مسؤوليتهم تأمين الحماية في المحافظة، وتبقى قيادة العمليات تقوم بدور المراقبة والتقييم للوضع الامني في جميع المحافظات عن بعد ورفع التقارير شهريا الى المراجع العليا”.
وأشار دبعون الى “تقديم مقترحات بتشكيل فوج او فصيل او سرية للاهوار وتم عرضها على رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة في اللقاء الاخير معه، واعدا بمفاتحة وزارة الداخلية لاتخاذ الاجراءات اللازمة” داعيا الى “عودة فوج من ذي قار هو خارج المحافظة الى المحافظة لتكون قيادة الشرطة بجميع تشكيلاتها موجودة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق