التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

مصدر يكشف عن مرشحين جديدين لوزارتي الدفاع الداخلية 

سياسة – الرأي –
كشف مصدر مطلع عن ترشيح رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، لأسمين جديدين لتسلم مهام وزارتي الداخلية والدفاع.
وذكر المصدر ان “عبد المهدي رشح كلا من الفريق الركن طالب شغاتي قائد جهاز مكافحة الارهاب لتسلم مهام وزارة الدفاع، فيما رشح الفريق الركن المتقاعد عبد الغني الاسدي – قائد قوات مكافحة الإرهاب السابق- لتسلم مهام وزارة الداخلية وفقا لاتفاق سياسي أولي”.
واضاف ان “هذه المرة الأولى التي تتجاوز بها الكتل السياسية نظرية المكونات والعرف السياسي وترشح ضابطين من مكون واحد للوزارتين الأمنيتين”.
وكان مجلس النواب، قد أخفق في عدة جلسات في الأسابيع الماضية، بتمرير المرشحين لباقي الكابينة الوزارية بسبب الخلاف الحاد عليهم بين الكتل السياسية لاسيما لوزارتي الداخلية والدفاع.
وبقى تحالف البناء وخاصة تحالف الفتح المنضوي فيه، متمسكاً بمرشحه فالح الفياض لحقيبة الداخلية، وهو ما جوبه برفض شديد من تحالف الإصلاح والإعمار لاسيما سائرون.
وكشف مصدر مطلع، الأربعاء الماضي ان رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، حدد المرشح البديل عن الفياض، لشغل منصب الداخلية وهو أحد وكلاء الوزارة الحاليين، وهو ضابط برتبة كبيرة”.
ولا زالت 8 وزارات شاغرة في حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بسبب هذا الخلاف، وهي الداخلية والدفاع والعدل والتخطيط والتربية والتعليم العالي والهجرة والمهجرين والثقافة.
ومن المقرر ان يعقد البرلمان الثلاثاء المقبل جلسته الاعتيادية وسط تفاؤل حذر من حسم الخلافات وتمرير المرشحين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق