التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 25, 2024

تفجير 158 عبوة ناسفة في الصينية والأنبار 

امن – الرأي –
أطلق الجهد الهندسي التابع لقيادة عمليات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين، حملة واسعة لرفع المخلفات الحربية والعبوات الناسفة التي خلفتها عصابات داعش الإرهابية في ناحية الصينية التابعة لقضاء بيجي.
وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “الجهد الهندسي التابع لقيادة عمليات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين وبالتعاون مع القوات الأمنية اطلق حملة واسعة لرفع وازالة المخلفات الحربية والعبوات الناسفة لداعش الإرهابي في ناحية الصينية”.
وأضاف، ان “الحملة اسفرت لغاية الان عن رفع 11 كدس متفجرات وتفكيك وتفجير 65 عبوة ناسفة،” مشيرا إلى أن “العملية مستمرة لحين تطهير المنطقة بالكامل”.
وكان قاطع عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي أعلن، امس الثلاثاء، عن قرب عودة ١٠٠ عائلة نازحة الى سكناها في ناحية الصينية، مؤكدا ان ذلك جرى بالاتفاق والتنسيق مع مجلس المحافظة.
الى ذلك نفذت القوات الامنية في قيادة عمليات الانبار، واجباً لرفع العبوات الناسفة في منطقة البو حسان، نتج عنه تفجير 67 عبوة ناسفة من مخلفات داعش، كما فجرت 22 عبوة ناسفة أخرى في منطقة القرية العصرية، و4 عبوات ناسفة خلال تفتيش في منطقة تقاطع السلام.
كما ألقت قوة مشتركة في القيادة اعلاه القبض على مطلوب بقضايا ارهابية، وقد اتخذت بحقه الاجراءات القانونية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق