التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

مجلس الامن الوطني يناقش واقع العقود الزراعية وحماية وضبط الحدود 

سياسة – الرأي –
ناقش مجلس الامن الوطني في جلسته المنعقدة، اليوم الاحد، برئاسة عادل عبد المهدي رئيس المجلس واقع العقود الزراعية والقضايا الأمنية والإدارية.
وذكر بيان للمجلس، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، انه” جرى خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المطروحة على جدول الاعمال وفي مقدمتها الاوضاع الامنية في جميع المحافظات والاطمئنان على سلامة الخطط والاجراءات التي تتخذها القوات الامنية لحماية وضبط الحدود وضمان سير حياة المواطنين بشكل طبيعي”.
وأضاف” كما بحث المجلس واقع العقود الزراعية وسلامتها امنيا من جميع الجوانب بما يمنع تأخير المتعاقدين ووفق الاصول ويسهم في نجاح استثمار الاراضي الزراعية في جميع المحافظات، اضافة الى دراسة مهام مديرية الحماية الشخصية، وعدد من القضايا الأمنية والادارية والقانونية”.
وأكد رئيس مجلس الوزراء على” اهمية استمرار المتابعة الميدانية في جميع القواطع وتكثيف الجهد الاستخباري والتنسيق العالي بين مختلف الصنوف والتشكيلات الامنية لرصد وردع اي محاولة ارهابية لبقايا داعش”.
فيما شدد على” اهمية تعزيز العلاقة الودية وحالة التعاون السائدة بين قواتنا الامنية والمواطنين، والعمل الجاد لتسريع جهود الاعمار وتحسين الخدمات في المناطق المحررة، وبالأخص في محافظة نينوى”.
وتابع البيان ان” مجلس الامن الوطني اتخذ عددا من القرارات والتوصيات اللازمة حول الملفات التي تمت مناقشتها، كما أقر الستراتيجية الوطنية للأمن الكيميائي في العراق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق