التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

صالح يوجه دعوة الى البابا لزيارة العراق والأخير يعد بتلبيتها 

سياسة – الرأي –
وجه رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، دعوة رسمية الى البابا فرنسيس لزيارة العراق، فيما وعد الأخير بتلبيتها في “الوقت المناسب”.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت ( الرأي ) الدولية، نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية برهم صالح التقى في الفاتيكان، صباح اليوم، قداسة البابا فرنسيس الأول”، مبينا أنه “جرى استقبال رسمي للرئيس في القصر الرسولي، حيث كان قداسة البابا فرنسيس على رأس مستقبليه، فضلا عن عدد من الكاردينالات والاساقفة في الفاتيكان”.
ونقل البيان عن صالح قوله، إن “ما تعرض له المسيحيون والايزيديون والمسلمون وغيرهم من العراقيين من جرائم إبادة على يد تنظيم داعش الارهابي، لا تمتّ إلى تعاليم الدين الإسلامي السمحاء بصلة”، مشيرا إلى “تاريخ التعايش السلمي بين جميع الأطياف في العراق”.
وأشار رئيس الجمهورية إلى “أهمية انجازمصالحة وطنية حقيقية تشمل الجميع، وتسهم بشكل مباشر في تحقيق السلام”، مشددا على “أهمية تضافر جميع الجهود في انجاز هذه المصالحة”.
وأوضح صالح ان “حل الازمات التي تعاني منها بعض دول المنطقة تأتي عبر الحوار والتفاهم”، مؤكدا على أهمية “تعزيز الجهود الرامية إلى احلال السلام والاستقرار في المنطقة”.
ووجه صالح، بحسب البيان، “دعوة الى بابا الفاتيكان لزيارة أور وبيت إبراهيم الخليل حيث انطلاقة الديانات السماوية”، مبينا أن “البابا وعد بتلبية الدعوة في الوقت المناسب”.
من جانبه أكد البابا فرنسيس “ضرورة المضي قدما في إحلال الاستقرار في العراق وعموم المنطقة”، مشيرا إلى “اهمية تغليب لغة الحوار والتفاهم وتعزيز التعايش السلمي فيها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق