التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

صالح : العلاقة مع ايران مهمة وتخدم مصالحنا 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد الرئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، حرص العراق والتزامه بـتعزيز علاقاته مع دول المنطقة وقال ان العلاقة مع ايران مهمة ومن مصلحة العراق ان تكون لديه علاقة جيدة مع طهران.

وأشار صالح في مؤتمر “حوارات المتوسط” المنعقد في روم الى حرص العراق على تعزيز الروابط مع الدول العربية في منطقة الخليج الفارسي، إضافة الى أهمية علاقاته مع ايران، التي تجمعهما حدود مشتركة بطول 1400 كم، وتشاركهما بالكثير من القيم والثقافة، مشددا على أهمية أن “تكون لدينا علاقة جيدة مع جارتنا ايران، كما مع جارتنا تركيا”.

و أشار ا الى ان العراق بامكانه لعب دور مهم ومحفز في إقامة نظام إقليمي قائم على الامن المشترك، شدد على أهمية أن “تكون لدينا علاقة جيدة مع جارتنا ايران، كما مع جارتنا تركيا”.

وقال إن “العراق عانى طوال عقود من دوامة موجات الارهاب والعنف وعدم الاستقرار، ولم يعاني بلدا اخر مثل معاناته”، مشددا على “ضرورة وضع حد لكل ذلك”.

وأضاف أن “الاوان قد حان لاستقرار وازدهار العراق، وتحويل ذلك الى مصلحة مشتركة لدى دول الجوار”، مبينا ان “العراق بلد مهم في العالم العربي، كما ان العالم العربي مهم للعراق من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق