التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الكعبي يؤكد ضرورة تشريع قانون العنف الاسري 

سياسة – الرأي –
اكد عضو هيأة رئاسة مجلس النواب حسن كريم الكعبي ضرورة تشريع قانون العنف الاسري خلال الفترة المقبلة ، مشيرا الى ان أخطر انواع العنف الذي تتعرض له المرأة هو الذي يحدث وقت ” الحروب والنزاعات ” ، مبينا سعي مجلس النواب لتشريع قوانين تتعلق بالعقوبات بما يَضمن العدالة والإسراع في إيقاع العقوبة على ألجاني .
ونقل بيان لمكتبه تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم عن الكعبي دعوته خلال كلمته اليوم الخميس في افتتاح اعمـــال ورشة العمل لاقرار الاستراتيجية الوطنية للعنف القائم على النوع الاجتماعي ، التي جرت في مجلس النواب لوسائل الاعلام كافة الى ” مواجهة ظاهرة العنف بصورة عامة من خلال وضع أنظمة وضوابط جديدة للصورة والمشهد “.
وشدد على وجوب حجب مشاهد العنف والتهويل ، مراعاة لوضع المجتمع وانسجاما مع الذوق العام ، مطالبا إياها باستبدال تلك المشاهد باخرى داعمة للمبادرات المتعلقة بالعنف المجتمعي والنتائج السلبية المترتبة عليه” .
واوضح الكعبي ” اهمية تسليط وسائل الاعلام اهتماماتها على برامج التعليم والتوعية والإرشاد لشرائح المجتمع وبما يضمن تعزيز الحوار وفض النزاعات وتفعيل دور التنشئة الاجتماعية في المناهج التربوية والاكاديمية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق