التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

وزير المالية : المنهاج الحكومي يركز على تطوير القطاع الاقتصادي ومحاربة الفساد 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد وزير المالية فؤاد حسين، الأحد، ان منهاج الحكومة الجديد يركز على تطوير القطاع الاقتصادي ومحاربة الفساد، مبينا ان الحكومة ستدعم وتشجع القطاع الخاص لأخذ دوره في تقوية الاقتصاد العراقي بكل جوانبه.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، ان “وزير المالية نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية فؤاد حسين استقبل في مكتبه اليوم، السفير الألماني في بغداد سيريل نان”.

وأضافت ان “الجانبين بحثا العلاقات المشتركة بين البلدين واقع العلاقات التجارية والاقتصادية وسبل تعزيزها وتفعيلها خدمة لمصالح الشعبين الصديقين”.

وقال حسين بحسب البيان، ان “المرحلة المقبلة ستتركز جهود الحكومة على وضع الخطط لإعادة البناء والأعمار ولتطوير القطاع الاقتصادي وتوفير الخدمات وفرص العمل”.

وأضاف ان “منهاج الحكومة الجديد يركز وبشكل كبير على تطوير القطاع الاقتصادي وتوفير الخدمات ومحاربة الفساد ،وهذا يتطلب ترسيخ ثقافة قبول التغيير والتجديد ويتطلب دعم أصدقاء العراق من خلال خبراتهم لتطوير كفاءة العاملين وبالأخص الخبرات الألمانية لما تمتلكه من خبرة طويلة ومهنية عالية في إدارة مؤسساتها”.

وأوضح ان “الحكومة ستدعم وتشجع القطاع الخاص لأخذ دوره في تقوية الاقتصاد العراقي بكل جوانبه وبالأخص النظام المصرفي”.

من جانبه اكد السفير ان “المانيا والاتحاد الأوربي مستعدين الى تقديم الدعم الكامل لحكومة وشعب العراق من اجل استكمال بناء مؤسساته وترسيخ النظام الديمقراطي فيه”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق