التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

رئيس الجمهورية يتعهد بزيادة صحة نينوى في الموازنة 

سياسة – الرأي –
اعلــــن رئيس صنــــدوق اعــــادة اعمار المناطــــق المتضــــررة مــــن العمليــــات الارهابية مصطفــــى الهيتي، السبت، عن تعهد رئيس الجمهورية برهم صالح بزيادة الصلاحيــــات والتخصيصات الماليــــة لمحافظة نينوى خــــلال العــــام المقبــــل.
وقال الهيتــــي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية إن “هناك وعوداً من رئيس الجمهوريــــة الدكتور برهم صالح بزيادة ميزانية محافظة نينوى من صندوق اعادة الاعمار خلال العام المقبل”، مؤكــــدا أن “صالح اعتبر اعادة الاعمــــار والخدمــــات الــــى محافظتي نينوى والبصرة مســــالة وطنية يجب التركيز عليها خلال المرحلة المقبلة”.
واضــــاف، أن”موازنة نينوى من الامــــوال المخصصة لصنــــدوق اعادة اعمــــار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية قد وصلت خــــلال هذا العام الــــى 59 مليــــار دينار، مقارنــــة بالعام 2017 إذ بلغــــت 30 مليــــار دينــــار، متوقعــــاً زيــــادة المبالــــغ المخصصــــة للمحافظة من الصنــــدوق خلال العام المقبــــل بعد الحصول علــــى وعود من رئيــــس الجمهوريــــة بمنــــح صندوق الاعمار المزيد من الصلاحيات والدعم المالي”.
ولفت الهيتي إلى ان “الدعــــم المالــــي وحده علــــى ارض نينوى لايكفــــي، مما حدا بنا الــــى الاســــتعانة بموازنات برنامج الامــــم المتحــــدة والـ”UNDP“لدعــــم المحافظة والنهوض بالخدمات المقدمة”، مبينا في الوقت نفسه أنه “لا يمكن البدء بأي اجراءات لتنفيذ المشــــاريع الا وفق برنامج معين تطلــــق بموجبــــه وزارة الماليــــة المبالــــغ المخصصــــة لهــــذه المشــــاريع”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق