التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

تشكيل لجنة بين البرلمان والنزاهة لكشف حقائق تلف المليارات السبعة 

سياسة – الرأي –
أعلن النائب عن تحالف البناء حنين قدو، الأربعاء، عن تشكيل لجنة مشتركة بين مجلس النواب العراقي وهيئة النزاهة لكشف الحقائق بشأن تلف سبعة مليار دينار بسبب الإمطار داخل مصرف الرافدين.
وقال قدو إن “جلسة مجلس النواب المقبلة سيتم خلالها استضافة محافظ البنك المركزي وعدد من الموظفين لبيان حقيقة ضياع سبعة مليار دينار”، لافتا إلى إن “البرلمان سيعمل على كشف المقصرين والمتسببين بإغراق الأموال، كون ضياع حجم كبير من أموال الدولة يعد فشل في الإدارة”.
وأضاف أن “الأموال يجب إن يتم خزنها بمكان امن ومحكم للحفاظ عليها من السرقة والتلف”، مبينا إن “تلف سبعة مليار دينار يثير الشكوك وربما توجد أموال أخرى ذهبت بسبب سوء الخزن”.
وبين أن “البرلمان قد شكل لجنة تقصي حقائق بالتعاون مع هيئة النزاهة لكشف المقصرين واتخاذ الإجراءات العقابية بحقهم خلال الجلسة القادمة”.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد طالب, اليوم الأربعاء, القضاء “النزيه” باعتقال المتورطين بتلف السبعة مليارات دينار ومحاسبتهم.
يشار إلى أن محافظ البنك المركزي علي العلاق قد أدلى بتصريحات خلال استضافته أمام البرلمان، يوم الاثنين( 12 تشرين الثاني 2018)، قال فيها إن مبلغ 7 مليارات دينار تعرض للتلف بنسبة مائة بالمائة، جراء تسرب مياه الأمطار إلى خزائن مصرف الرافدين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق