التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

التجارة : ضرورة مطابقة المواصفات القياسية للمواد الغذائية قبل توزيعها 

محلي ـ الرأي ـ
شدد وزير التجارة محمد هاشم العاني، السبت، على ضرورة مطابقة المواصفات القياسية العراقية على المواد الغذائية قبل توزيعها على المواطنين، مبينا ان الفترة المقبلة ستشهد عمليات مراقبة وتدقيق لاليات الفحص المختبري لبيان سلامة المواد الغذائية الموزعة ضمن البطاقة التموينية.

وقال المكتب الاعلامي لوزير التجارة في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخه منه ان “وزير التجارة محمد هاشم العاني تفقذ قسم السيطرة النوعية في الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية واطلع على الاجراءات التي يتبعها القسم في التدقيق وفحص المواد الغذائية ( السكر والزيت) الموردة الى مخازن الشركة بواسطة المناشئ الوطنية”.

واكد هاشم على “اهمية تطبيق المواصفة القياسية العراقية في عمليات الفحص المختبري والتدقيق بالنوعيات قبل عملية تجهيز المواطنين فضلا عن توفير الادوات والمعدات الخاصة بعمليات الفحص بشكل دوري لضمان انسيابية عملية الفحص المختبري وتحديد نتائج الكميات المتعاقد عليها”.

وشدد على ضرورة ان “تشهد الفترة المقبلة عمليات مراقبة وتدقيق لاليات الفحص المختبري لبيان سلامة المواد الغذائية الموزعة ضمن البطاقة التموينية والتي ان كان مؤشر عليها رداءة بعض المواد وعدم صلاحية اخرى بسبب عدم التدقيق في اليات الفحص المختبري ومراجعة عمل منظومة السيطرة النوعية التي لابد وان يدقق في عملها بشكل دوري من قبل اجهزة الرقابة التجارية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق