التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

مسجدي : حجم التبادل بين العراق وايران وصل الى 8 ونصف مليار دولار 

اقتصاد ـ الرأي ـ
التقى السفير الايراني ايرج مسجدي اليوم الثلاثاء نائب رئيس الوزراء العراقي للشؤون الاقتصادية ووزير المالية فؤاد حسين وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وهنأ السفير الايراني ايرج مسجدي في بداية اللقاء فؤاد حسين لتسنمه مهام منصبه الجديد متمنيا له التوفيق والسداد والنجاح، حيث جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها لما فيه خير ومصلحة الشعبين الصديقين”.

وقال السفير الإيراني، ان “حجم التبادل التجاري بين جمهوريتي العراق وايران وصل الى ثمانية ونصف مليار دولار سنويا”، مضيفا وان “هناك 79 شركة ايرانية مختلفة الاختصاص تعمل في العراق في مجالات الطاقة والبناء والسياحة والبنى التحتية وان حجم مشاريع تلك الشركات بلغ عشرة مليارات دولار”.

مشيراً الى “ازدياد اعداد السائحين بين البلدين بشكل ملحوظ عن السنوات السابقة”.

من جانبه شكر فؤاد حسين السفير على تهنئته واشار الى ان “العراق يتطلع الى بناء علاقات قوية ومتينة مع جواره مبينة على اساس المصالح المشتركة ، مشددا على ضرورة حماية تلك العلاقات من اجل خلق بيئة مستقرة في المنطقة”.

واضاف ان “التحدي الذي يواجه الحكومة الاتحادية الجدية في الجانب الاقتصادي يكمن في بناء رؤيا وفلسفة اقتصادية متينة ومثمرة وثابتة يكون تحركها في ضوء المستجدات والواقع مشيرا الى ضرورة تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد الكلي على النفط، والقضاء على البطالة واعادة بناء مادمره الفكر الظلامي”، مشدداً على “ضرورة الاهتمام بقطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والاستثمار”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق