التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

بدر : نطالب الحكومة العراقية بالسير على نهج الاتحاد الاوربي برفض الغطرسة الامريكية 

سياسة ـ الرأي ـ
طالبت كتلة بدر النيابية, الثلاثاء, الحكومة العراقية ودول العالم بالسير على نهج الاتحاد الأوروبي برفض “الغطرسة الأمريكية لاذلال وتجويع الشعوب واستهداف حكوماتها الشرعية”.
وقالت الكتلة في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه, إنه “مع بدأ الحزمة الجديدة من العقوبات الامريكية التي اعلنت عنها بشكل احادي الجانب على الدولة الجارة ايران والتي تستهدف قطاعات مختلفة ترتد نتائجها بشكل سلبي على اقتصاد المنطقة لاسيما الاقتصاد العراقي نستنكر فيه بشدة العقوبات الأمريكية الباطلة على الجمهورية الإسلامية في إيران لمخالفتها للقانون الدولي وفقدانها للشرعية القانونية”.
وأضافت أن “هذه العقوبات التي فرضت من قبل امريكا خارج نطاق مجلس الامن الدولي وخلافا لمقررات الامم المتحدة”.
وطالبت الكتلة, المجتمع الدولي ودول المنطقة والامم المتحدة وجميع المنظمات الانسانية بـ “الوقوف بوجه الغطرسة الامريكية وسياساتها العدوانية تجاه الدول والشعوب مما يؤدي الى تهديد السلم والاستقرار العالميين وكذلك جر المنطقة للحروب والتنازعات وخلق مناطق توتر خدمة لمصالحها التوسعية”.
ودعت الحكومة العراقية ودول العالم المتحررة, إلى أن “تسير على نهج دول الاتحاد الاوربي ودول اخرى و التي رفضت الغطرسة الامريكية لاذلال وتجويع الشعوب واستهداف حكوماتها الشرعية”.
وتابعت, أنه “انطلاقا من واجبنا الانساني والاسلامي تعلن كتلة بدر النيابية عن تضامنها مع الشعب الايراني المسلم في مواجهة الحصار الظالم الذي ذقنا ويلاته في التسعينات والذي استهدف البنى التحتية وقوت العراقيين والذي فرضته امريكا على الشعب العراقي”.
ودخلت الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على الجمهورية الإسلامية الإيرانية, أمس الاثنين, قيد التنفيذ وسط رفض أوروبي وعالمي واسع. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق