التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الدفاع : العثور على أكداس عتاد من مخلفات داعش في الانبار 

امن – الرأي –
اعلنت وزارة الدفاع العثور على أكداس عتاد من مخلفات عصابات داعش الارهابية في محافظة الانبار .
وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ” خرجت مفرزة معالجة كتيبة هندسة ميدان الفرقة السابعة إلى شركة النفط في منطقة كبيسة لغرض البحث والتفتيش، وأثناء الواجب تم العثور على كدس من مخلفات داعش الإجرامي يحتوي على المواد {١٤} جليكان يحتوي على مادة C4، كيس كبير مملوء بمادة C4، مقذوف ١٢٠ ملم تم تفجيرها تفجير مسيطر عليه من قبل مفرزة المعالجة وتم تطهير بمسافة ٦٠٠ باتجاه الشارع العام “.
واضاف ” في حين خرجت قوة من مقر فوج مغاوير الفرقة ٧ لغرض البحث والتفتيش في منطقة البغدادي أسفر الواجب عن العثور على المواد كدس من مخلفات داعش الإرهابي يحتوي عبوة ناسفة، حزام ناسف، ٢ قنابر نمساوي ، وتم تفجير المواد تفجير مسيطر عليه من قبل هذه المفرزة “.
وتابع البيان ” وفي السياق ذاته شرعت قوة بحجم ٢ سرية من مقر لواء المشاة الآلي/٣٢ الفرقة /٨ و قوة من الفوج الأول والثاني اللواء أعلاه وقوة من حشد أعالي الفرات مع قوة من حشد الغربية بإمرة أمر اللواء بواجب للبحث والتفتيش في منطقة محيط عكاز/٤، حيث قامت القوة بتفتيش المناطق الصحراوية باتجاه وادي المانعي بمسافة ٤٠ كم وجبهة ١٠ كم بإشراف قائد عمليات الجزيرة وقائد الفرقك/٨ “.
واوضح “وأثناء الواجب تم العثور على ٣ عبوات ناسفة محلية الصنع تم تفجيرها ميدانيا من قبل مفرزة معالجة القنابل الغير منفلقة العائدة إلى الفرقة “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق