التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

رئيس الطوارئ الايرانية: العراق سمح لمروحيات الطوارئ الايرانية بالدخول في ايام الاربعين 

سياسة ـ الرأي ـ
أعلن رئيس منظمة الطوارئ في الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الاثنين، أن العراق سمح لمروحيات الطوارئ الايرانية بالدخول في الاجواء العراقية خلال أيام الاربعين لنقل المصابين.

وضمن إعلانه هذا الامر، أشار بيرحسين كوليوند الى توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة العراقية من اجل تقديم خدمات لزوار أربعين الامام الحسين عليه السلام، وقال: ان فرقنا للطوارئ الطبية يمكنها في حال الضرورة الدخول الى العراق بدون التشريفات الروتينية، لنقل المرضى الى داخل ايران.
وتابع: خلال الزيارة الى العراق في الاسبوع الماضي، واللقاء مع القنصل الايراني العام في النجف وكربلاء، تم التوصل الى اتفاقات بشأن تقديم الخدمات الى زوار أربعين الامام الحسين عليه السلام.
ولفت الى ان مضموتن مذكرة التفاهم هذه يتناول التعاون الثنائي بين ايران والعراق لتشكيل فريق عمل مشترك في شؤون الصحة والعلاج، وقال: تقرر ان يتم ايفاد متخصصين ايران في شؤون الصحة وفي التحكم بالامراض المسرية والوقاية منها الى العراق، وأن يبادروا الى تقديم خدمات مشتركة مع الفرق العراقية، وأن يقوموا بالاشراف والرقابة على الخدمات التي يحتاجها الزوار طيلة ايام زيارة الاربعين ويرصدوها.
كما اعلن كوليوند انه تم إرسال عدد من سيارات وباصات الاسعاف التابعة للهلال الاحمر الى المناطق الحدودية، ومن اجل تسهيل مرورها عبر المنافذ الحدودية، تزود بأوراق خاصة للمرور.. كما تم إيفاد أطباء متخصصين ايرانيين في مختلف التخصصات بما فيها القلب والباطنية وطب الطوارئ والكسور والعظام والمخ والاعصاب والجراحة العامة، الى المستشفيات العراقية لتقديم العون للكوادر الطبية هناك.
وأردف ان ومن اجل تقديم خدمات افضل لزوار الاربعين الحسيني، تم نشر سيارات اسعاف بفواصل كل 40 كيلومترا في الحدود الشرقية، وبفواصل كل 10 كيلومترات في الحدود الغربية، وباصات اسعاف بفواصل كل 16 كيلومترا.
وأردف: خلال هذه الفترة سنشهد انتشار 9 مروحيات للطوارئ و900 سيارة اسعاف في المناطق الحدودية وطرق المواصلات، من اجل تقديم خدمات سريعة وذات جودة لزوار الاربعين وللمرضى والمصابين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق