التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

صالح يشدد على ضرورة دعم رئيس الحكومة المكلف باختيار وزراء كابينته 

سياسة – الرأي –
شدد رئيس الجمهورية برهم صالح, السبت, خلال لقاءه رئيس تحالف الفتح هادي العامري على ضرورة دعم رئيس الحكومة المكلف عادل عبد المهدي باختيار وزراء كابينته.
وذكر مكتب صالح في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه, إن “رئيس الجمهورية استقبل في قصر السلام ببغداد, اليوم, هادي العامري والوفد المرافق له”.
وأكد صالح بحسب البيان, على “دعم رئيس الوزراء المكلف باختيار وزراء كابينته”, داعياً الكتل السياسية إلى “التعاون مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي وتسهيل مهمته في تشكيل الحكومة المقبلة”.
وأعرب عن “ثقته بقدرة العراقيين على تجاوز كل العقبات باعتمادهم أسلوب الحوار البناء والعمل على تعزيز التعاون وترسيخ وحدة الصف العراقي”، مشدداً على “روح الأخوة التي تربط كافة مكونات الطيف العراقي”.
وجدد رئيس الجمهورية التأكيد على “أهمية الإسراع بتشكيل الحكومة وفق الاستحقاقات الدستورية والقانونية والشروع في عملية اعادة الاعمار والبناء وتقديم الخدمات الضرورية للمواطن في كافة مناطق العراق ومكافحة الترهل والفساد المستشري”.
من جانبهم, عبر رئيس واعضاء تحالف الفتح عن دعمهم الكامل لرئيس الجمهورية, متمنين له النجاح في خدمة الشعب العراقي بكل أطيافه ومكوناته دون أي تمييز. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق