التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

ايران تدعو الى ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني لصيانة السلام والامن بالمنطقة 

سياسة – الرأي –
أكد سفير ايران ومندوبها الدائم في المنظمات الدولية المستقرة بفيينا، أن ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني للإنضمام الى معاهدة حظر الانتشار النووي تعد من سبل الحفاظ على السلام والأمن في منطقة الشرق الاوسط.

وفي كلمته خلال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية المخصص لموضوع “شرق اوسط خال من السلاح النووي”، أشار كاظم غريب آبادي الى ان نزع السلاح النووي باعتباره احد الاهداف الرئيسة لمعاهدة حظر الانتشار النووي، ورغم انه مازال في مقدمة اولويات المجتمع العالمي، ولكن من المؤسف لم يشهد هذا الهدف تطورا ملموسا طيلة الـ50 عاما الماضية.
ورأى ان أحد عوامل فشل الاجراءات التي اتخذت طيلة العقود الماضية ومنذ 1980 وحتى الآن لإيجاد شرق اوسط خال من الاسلحة النووية، يعود الى فقدان الإرادة اللازمة لتنفيذ الاقرارات الدولية، مبديا القلق الشديد بهذا الشأن، ومؤكدا ان من الضروري ايجاد منطقة منزوعة من السلاح النووي في الشرق الاوسط نظرا لصلف الكيان الصهيوني في مواصلة نشاطاته النووية الجامحة التي تهدد المنطقة وما وراءها.
واعتبر غريب آبادي ان الألاعيب السياسية لمجلس الامن الدولي طيلة العقود الماضية بشأن دراسة برنامج الكيان الصهيوني للتسلح النووي، أدت الى زيادة صلف هذا الكيان وصولا الى تهديده جيرانه باستخدام السلاح النووي ضدهم.
وانتقد المندوب الايراني الدعم الاعمى الذي تقدمه القوى الكبرى للكيان الصهيوني في العديد من الحالات، مشددا على انه من الضروري قطع هذا الدعم، وأن السبيل للحفاظ على سلام منطقة الشرق الاوسط وأمنها يتمثل في ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني للإنضمام الى معاهدة حظر الانتشار النووي دون قيد او شرط، وإخضاع جميع منشآته النووية لإشراف الوكالة الدولة للطاقة الذرية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق