التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

صحيفة رسمية: مؤامرات “الثلاثي المشؤوم” لنسف العلاقات العراقية الإيرانية لن تؤتي اكلها 

وكالات ـ الرأي ـ
اشادت صحيفة “جمهوري إسلامي” الإيرانية الرسمية، الاثنين، بالتظاهرة الشعبية الحاشدة التي شهدتها محافظة البصرة مؤخرا تنديدا بحرق القنصلية الإيرانية، مشيرة إلى أن التظاهرة برهنت على أن مؤامرات “الثلاثي المشؤوم” لنسف العلاقات بين العراق وإيران لن تؤتي اُكلها بفضل الوعي الشعبي.

وقالت الصحيفة في مقال لها نشرته وكالة الانباء الايرانية الرسمية “إرنا” إن “المسيرة الشعبية في البصرة ستُسجَّل في تاريخ البلدين وستكون وأداً للثلاثي الأمريكي السعودي الصهيوني المشؤوم ورسالة لقادة هذا الثلاثي مفادها بأنّ مؤامراته الهادفة الي نسف العلاقات بين البلدين الشقيقين لن تؤتي اُكلها بفضل الوعي الشعبي”.

وأضافت الصحيفة، أنه “منذ لحظة انتصار الثورة الاسلامية المباركة في ايران، سعت الرجعية العربية وأسيادها من الغرب ومن العبريين، خلق فجوة وشقاق وفرقة بين هذين البلدين الجارين عبر توظيفهم طموح وغايات صدام حسين الجاهلة التي أدّت الي حرب استمرت 8 سنوات ألحقت خسائر فادحة بالبلدين”.

وأكدت أن “هذه المؤامرات ما زالت مستمرة حتى الآن إلّا أنّ الخبرة المريرة التي حصدها البلدان خلال فترة الحرب علّمت ساسة البلدين دروساً منها ضرورة عدم تكرار مثل هذه التجربة المُرّة وخلق عداء بين الجارين”، مشيرة إلى “تدخل بعض السياسيين والمسؤولين الحكوميين العراقيين والإيرانيين لتوطيد هذه العلاقات وتعزيزها على قواعد الصداقة والاُخوة لرفع منسوب التقارب بين الشعبين وإزالة جميع العقبات التي قد تحول دون ذلك”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق