التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

مجلس الوزراء يوضح قراره في زيادة رواتب الحشد الشعبي 

سياسة – الرأي –
أوضح مجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد، اليوم الخميس، برئاسة حيدر العبادي قراره الخاص بزيادة رواتب قوات الحشد الشعبي.

وذكر بيان للمجلس، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” العبادي استعرض في بداية الجلسة نتائج زيارته الميدانية لمحافظة البصرة والملاحظات والاجراءات التي اتخذت، كما استمع مجلس الوزراء لتقرير عن زيارة العبادي ولجنة اعمار وخدمات المحافظات الى محافظة البصرة”.
وأضاف” كما ناقش المجلس العديد من القضايا واصدر العديد من القرارات ومن بينها الموافقة على اعفاء الكتب المدرسية من الرسوم الكمركية”، مقرراً” زيادة رواتب منتسبي الحشد الشعبي ومساواتهم مع اقرانهم في القوات المسلحة واعتبارا من تأريخ الاول من الشهر العاشر من العام الحالي الفين وثمانية عشر وكما حددها قانون الموازنة العامة من احتياطات الطوارئ”.
وأشار البيان الى” موافقة المجلس على توفير مبالغ مالية لأغراض ايصال الكهرباء لمشروع محطة ضخ بحيرة الثرثار”.
وتابع ان” رئيس الوزراء وجه بإحالة مشروع المفتية السكني والسياحي الى الهيئة الوطنية العليا للاستثمار لغرض دراسته واعادة عرضه على الحكومة، فيما أقر المجلس الآلية المقترحة والتوصيات الخاصة بحل مشكلة الاضرار والاندثارات التي حصلت في مشاريع الماء والمجاري والاكساء والمشاريع الأخرى”.
واكد البيان على” موافقة المجلس ايضا على اكمال مشروع دوار الامام الحسين عليه السلام الثاني ،اضافة الى الموافقة على تأجيل استيفاء مبالغ الرسوم الكمركية المفروضة على المواد الداخلة في بناء مجمع الامام الحسين عليه السلام في محافظة كربلاء المقدسة بعد تأكيد الكميات من اللجنة المختصة في مكتب رئيس الوزراء”.
ولفت الى” الموافقة على تسجيل المركبات الخاصة بشريحة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وفق القرارات ذات العلاقة، وقيام وزارة المالية بمناقلة تخصيصات مستحقات المقاولين بحسب مشاريع وزارة الصناعة والمعادن ، الى جانب مناقلة مبلغ الى وزارة النقل من تخصيصات مشروع تنفيذ كاسر الامواج الغربي لميناء الفاو الكبير مستحقات الشركة الكورية المنفذة”.
وزاد البيان الى” الموافقة على نقل حقوق والتزامات الشركات الموجودة في هيئة الكهرباء الملغاة الى وزارة الكهرباء، بالإضافة الى الموافقة على تعديل اسم كلية العمارة للعلوم الانسانية ليصبح كلية العمارة الجامعة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق