التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

الجعفري يدعو نظيرة المصري لتخفيف إجراءات منح “الفيزا” للعراقيين الراغبين بزيارة مصر 

سياسة – الرأي –
دعا وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الخميس، نظيره المصري إلى تخفيف إجراءات منح سمات الدخول “الفيزا” للعراقيِّين الراغبين في زيارة مصر لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك.
وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، نسخة منه، ان “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري التقى بنظيره المصري سامح شكري على هامش اجتماعات الدورة الـ150 لمجلس جامعة الدول العربيَّة في العاصمة المصريَّة القاهرة”.
وأضاف البيان ان “الجانبين استعرضا العلاقات الثنائيَّة بين بغداد والقاهرة، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، كما بحث الجانبان أبرز التحدِّيات التي تُواجِه المنطقة، والتأكيد على أهمِّـيَّة تكثيف الجُهُود، والتعاون؛ من أجل تعزيز أمن، واستقرار المنطقة”.
وأكد الجعفري بحسب البيان على “عمق العلاقات العراقـيَّة المصريَّة، وما تحقـَّق من نجاح في الفترة الماضية”، داعيا الى “بذل المزيد من الجُهُود، والتنسيق لزيادة حجم التبادُل التجاريِّ، والاستثمار”.
وأوضح انه “ينبغي الاستمرار بالعمل على تخفيف إجراءات منح سمات الدخول “الفيزا” للعراقـيِّين الراغبين في زيارة مصر لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك”، موجها دعوة لنظيرة لـ”زيارة العراق في إطار تطوير التعاون في مُختلِف المجالات”.
من جانبه أكد وزير الخارجيَّة المصري سامح شكري على موقف مصر الداعم للعراق في المجالات كافة، مبينا حرص مصر على التعاون بين الأجهزة الأمنيَّة للبلدين لتسهيل منح سمات الدخول “الفيزا” للعراقـيِّين الراغبين في زيارة القاهرة.
وافاد شكري “سنستمرُّ بالعمل، والتنسيق؛ لعقد اجتماعات اللجنة العليا المُشترَكة بين البلدين في بغداد لأهمِّـيَّتها في توسيع إطار التعاون المُشترَك في مُختلِف المجالات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق