التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

وزير الداخلية لنظيره الإيراني: سياسة الحصار خاطئة ومصيرها الفشل 

سياسة – الرأي –
أكد وزير الداخلية قاسم الاعرجي، اليوم الاربعاء، ان “سياسية الحصار التي تفرض على الشعوب خاطئة ومصيرها الفشل” في اشارة الى العقوبات الامريكية على ايران.
وذكر الاعرجي خلال مباحثات جرت في بغداد اليوم بين كبار المسؤولين العراقيين مع الوفد الايراني رفيع المستوي الذي يراسه وزير الداخلية الايراني عبد الرضا رحماني فضلي ان “سياسة الحظر عاجزة عن مواجهة صمود الشعوب؛ مردفا ان الشعوب ستظل صامدة وقادرة على تجاوز هذه المراحل لتنعم المنطقة بالامن والاستقرار”.
وأشار الى ان “العلاقات المعمقة بين ايران والعراق” مؤكداً “إستعداد العراق على تعزيز التعاون {مع ايران} في مجال اقامة مراسم زيارة الاربعين القادمة، وفي ظروف مميزة بما يشمل تقديم خدمات مناسبة الى الزائرين وتوفير الامان لهم”.
وثمن الاعرجي زيارة وزير الداخلية الايراني الى العراق؛ مؤكدا ان هذه الزيارة تتيح فرصا مناسبة للحوار بين البلدين في مجال تامين الحدود المشتركة.
ولفت الى ان “انتصار الشعب العراقي في حربه ضد جماعة داعش الارهابية والتكفيرية تحقق بفضل فتوى الجهاد الكفائي الصادرة عن المرجعية العليا في العراق وتضحيات الشبان العراقيين ومساعدات الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ مؤكدا عزم العراق على تنمية العلاقات الثنائية وتحديدا في المجالات الامنية مع ايران”.
الي ذلك أكد وزير الداخلية الايراني على ترسيخ علاقات شاملة مع بلد العراق الصديق والشقيق؛ معربا عن امله في اقامة مراسم الاربعين خلال العام الحالي وعلى غرار العام الماضي بنجاح وفي غاية السهولة”.
واعرب رحماني فضلي باسم كافة المسؤولين في الجمهورية الاسلامية الايرانية عن تقديره للحكومة العراقية وكافة القائمين على تنظيم مراسم اربعينية استشهاد الامام الحسين {عليه السلام} خلال الاعوام الماضية وفي اجواء مميزة جداً.
ووصل وزير الداخلية الايراني عبد الرضا رحماني فضلي صباح اليوم الاربعاء الي العاصمة بغداد يرافقه وفد سياسي – امني رفيع؛ في زيارة قصيرة لاجراء محادثات حول مراسم الاربعين الحسينية القادمة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق