التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

مساعد الخارجية البريطانية: نتطلع لصون الاتفاق النووي بعيدا عن سياسات اميركا 

وكالات – الرأي –
اكد مساعد وزير الخارجية البريطاني اليستر بيرت دعم بلاده لبقاء الاتفاق النووي باعتباره وثيقة مهمة لمواصلة التعاون بين ايران واوروبا وقال اننا نتطلع الى صون هذا الاتفاق بعيدا عن سياسات الولايات المتحدة بهذا الشان .

واضاف اليستر خلال لقائه رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامية اليوم الاحد اننا نسعى الى ازالة العقبات التقنية المتعلقة بالتعاون الاقتصادي مع ايران وندعو الشركات الاوروبية الى مواصلة عملها واستثماراتها في ايران .

واشار الى مكافحة ايران للارهاب وتهريب المخدرات والبشر في المنطقة وقال

نحن واقفون على جهود طهران في هذا المجال ونشيد بمساعي ايران في الحؤول دون تمدد هذا التهديد واخطاره الى سائر مناطق العالم .

واعرب عن امله في ان يشهد المستقبل القريب تبادل المزيد من الوفود بين برلماني البلدين .

بدوره اشار فلاحت بيشه اتلى اهمية التعاون البرلماني بين البلدين في رفع مستوى العلاقات الثنائية وقال ان تعزيز الحوار بين برلماني البلدين يساعد بشكل مؤثر في النهوض بمستوى الادراك المشترك ودفع التعاون بين الجانبين .

ولفت الى الجولة الجديدة من المباحثات بين ايران واوروبا حول الاتفاق النووي وقال اننا نتوقع من اوروبا ان تبذل ما بوسعها لبقاء الاتفاق النووي عبر تسهيل التبادل المصرفي ودعم استمرار صادرات النفط الايرانية وتشجيع الشركات الاوروبية على العمل في ايران .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق