التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

خبير امني: هناك 30 الف إرهابي على الشريط الحدودي وبحماية امريكية 

امن ـ الرأي ـ
اكد الخبير الامني، عباس العرداوي، الجمعة، ان الشريط الحدودي مع سوريا وخاصة قرب قاعدة التنف والاسد يحتوي على اكثر ن 30 الف ارهابي، خاضعين للحماية الاميركية ويتدربون في القواعد المذكورة، مبيناً ان اميركا تسعى للسيطرة على تلك المناطق وابعاد الجيش والحشد عنها.

وقال العرداوي ان “هناك معلومات ثبتت وجود تحرك مشبوه للقوات الاميركية قرب الحدود العراقية السورية بالتزامن مع الضغط على الحشد للابتعاد عن تلك المناطق، كما ان الطيران يحظر فوق المناطق الحدودية ما يثير الريبة من المخططات الاميركية”.

واضاف ان “الحراك الاميركي في المناطق الحدودية لاترغب واشنطن بكشفه من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي، مما يدل على ان هناك نوايا سيئة تقف خلف ذلك الحراك”.

وبين ان “التحركات المذكورة المتعلقة بقاعدة التنف والاسد هي تحركات لتاهيل وتدريب داعش الارهابي في سورية والعراق، خاصة بعد انتصارات الجيش السوري مما دفع بالارهابيين بالتوجه نحو مناطق شرق الفرات”.

واوضح ان “مناطق الحدود مابين العراق وسورية تحتوي على اكثر من 30 الف ارهابي بينهم الكثير من القيادات الهاربة من الموصل والانبار وهذا يشكل تهديد امني كبير جدا على بغداد والشريط الصحراوي الممتد من ربيعة شمالا الى السماوة جنوباً”.

ولفت الى ان “ضريبة استغفال الحكومة اودت بحياة الكثير من ابناء الحشد الشعبي في الشريط الحدودي، الذي تسعى اميركا لبسط كامل سيطرتها عليه من اجل دعم الارهابيين”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق