التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

السعدون يكشف موعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج العد والفرز اليدوي 

سياسة – الرأي –
كشف النائب السابق محمد السعدون ، الخميس ، موعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج العد والفرز اليدوي للانتخابات النيابية ، فيما اتهم المفوضية المشكلة من القضاة المنتدبين بالرضوخ للضغوط السياسية للتستر على التزوير الانتخابي.

وقال السعدون إن “إعلان مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج العد والفرز اليدوي للانتخابات النيابية ستتم خلال الأيام المقبلة”، لافتا إلى إن “المصادقة على نتائج الانتخابات لن تطول كثيرا لوجود اتفاق سياسي على تمرير التزوير دون كشفه”.

وأضاف إن “القضاة المنتدبين لإدارة عمل مفوضية الانتخابات اتفقوا مع الكتل السياسية لعدم كشف التزوير الانتخابي”، مبينا إن “اغلب الكتل السياسية تسعى إلى عدم كشف التزوير للإسراع في تشكيل الحكومة”.

وتابع إن “تطابق نتائج العد والفرز اليدوي غير حقيقي ورضخ للضغوط السياسية”، موضحا إن “التزوير تجاوز 80% حسب تقرير الأمم المتحدة وجهاز الأمن الوطني والمخابرات العراقية وتقرير لجان تقصي الحقائق في مجلس النواب ورئاسة الوزراء”.

وكانت مفوضية الانتخابات المنتدبة قد أعلنت ، اليوم الخميس، عن إرسال النتائج النهائية للانتخابات إلى المحكمة الاتحادية لغرض المصادقة عليها بعد انتهاء النظر بكافة الطعون.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق