التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

عصائب اهل الحق تعلن فشل مشروع ادراجها على لائحة العقوبات الاميركية 

امن – الرأي –
اعلنت حركة عصائب اهل الحق، الخميس، 16/ اب/ 2018، فشل الادارة الاميركية بادراجها على لائحة العقوبات بعد رفض مشروع بهذا الخصوص قدم للكونغرس الاميركي.

وقال المتحدث باسم المكتب السياسي للعصائب محمود الربيعي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان “الادارة الاميركية ومشرعين فشلوا في وضعنا على قائمة العقوبات”، مبينا انه “قبل عام ونصف كان هناك مشروع يتضمن وضع حركة اهل الحق ضمن تلك العقوبات، وقبل ايام قدم هذا المشروع الى الكونغرس الامريكي ورفض التصويت عليه”.

واضاف ان “الولايات المتحدة الامريكية لم تصدر اصلا قائمة رسمية تتضمن وضعنا ضمن القائمة لان القرار لم يصوت عليه لتصدر لاحقا قرارا برفعنا من القائمة وفق ما جرى نشره من معلومات بمواقع اخبارية”.

واكد ان “تلك العقوبات لو كان يفترض لها ان تشرع بقانون فأنها لا تعني للعصائب أي شيء ولن تكترث لها، او تشكل اي تهديد لوضعها”، لافتا الى ان “اهل الحق حركة سياسية مسجلة ضمن قانون الاحزاب العراقي وشاركت في الانتخابات الاخيرة وفازت بعدد من المقاعد”.

وبتاريخ،2018/05/27 ، تبنى الكونغرس الأميركي، مقترحا لتنصيف حركة النجباء وعصائب اهل الحق وحزب الله العراقي “منظمات ارهابية” قبل ان يعرض للتصويت مؤخراً ويتم رفضه وفقاً لما ذكرته العصائب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق