التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية 

امن – الرأي –
بحث العراق وإيران تعزيز الأمن والتعاون في حدود البلدين.
وقال قائد قوات الشرطة الايرانية العميد حسين اشتري ان تعزيز التعاون الحدودي بين ايران والعراق مدرج على جدول الاعمال.
وذكر اشتري، في تصريح ادلى به للصحفيين على هامش الاجتماع السابع بين قادة حرس الحدود الايرانيين والعراقيين، ان الاجتماع الذي ينعقد باستضافة ايران تم التطرق فيه الى المواضيع الحدودية المشتركة”.
واضاف، ان الاجتماع تناول رقابة البلدين على النشاطات الارهابية في الحائل الحدودي المشترك”.
وتابع: ان زملائنا في الجانب العراقي اعربوا عن استعدادهم للارتقاء بأمن الحدود المشتركة كما ان مثل هذا التوجه قائم في ايران.
واعرب عن ارتياحه للوضع المناسب في المناطق الحدودية المشتركة بين ايران والعراق، موضحا ان نشاطات قد برزت من قبل المسلحين والعناصر المناوئة للثورة لكنها أحبطت في مهدها بفضل يقظة قواتنا المسلحة والحدودية.
ونوه القائد العسكري الايراني الى ان المحادثات بين الجانبين تناولت نقل التجارب المكتسبة واقامة دورات تخصصية في هذا المجال حيث ان الاواصر والعلاقات وطيدة بين ايران والعراق وسيتم تمتينها باستمرار.
ولفت الى اقامة مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام والمسيرات المليونية، معربا عن أمله في ذات الوقت باقامة مراسم الزيارة والمسيرات وفق أمن كامل.
واشار اشتري الى موضوع فتح منفذ خسروي الحدودي لتنقل زوار الاربعينية، موضحا ان ايران اعلنت خلال العام الماضي عن استعدادها بهذا الشأن وفي حال أعلن الجانب العراقي عن جهوزيته فانه سيتم فتح المنفذ الحدودي المذكور.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق