التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

القبض على دواعش ونقشبندية في الموصل والشرقاط 

امن – الرأي –
ألقت القوات الأمني القبض على تسعة من ارهابيي عصابات داعش في مناطق متفرقة من مدينة الموصل.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “مكتب مكافحة اجرام أم الربيعين التابع لمديرية مكافحة اجرام شرطة نينوى وبناءً على معلومات إستخبارية ألقى القبض على ثلاث عناصر من عصابات داعش الإرهابية والذين كانوا يعملون بصفة مقاتل ضمن داعش الإجرامية والمطلوبين للقضاء والصادر بحقهم أوامر قبض وفق المادة 4/1 إرهاب” مشيرا الى انه “تم القبض عليهم في منطقة رجم حديد في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.
وأضاف ان “قسم استخبارات ومكافحة ارهاب صلاح الدين التابع لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ألقى القبض على ٣ متهمين وبحوزتهم أسلحة متوسطة وخفيفه في الساحل الايسر من الشرقاط وهم من اتباع ما تسمى {الطريقة النقشبندية} الإرهابية،” لافتا الى ان “عملية القبض جاءت بعد نصب كمين محكم لهم وبعد استحصال الموافقات القضائية”.
من جانبها أعلنت وزارة الدفاع أن مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 تمكنت من القاء القبض على 3 إرهابيين في منطقة بادوش بمدينة الموصل وهم من المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة ١/٤ إرهاب، وقد تم تسليمهم لجهة الطلب”.
ولفت الى ان “هذه العملية من قبل مديرية الاستخبارات العسكرية على اثر معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة مستمرة لتحركات ماتبقى من عناصر عصابات داعش الارهابية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق