التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

وزارة التربية توضح أنباء خفض معدل قبول المتميزين 

محلي ـ الرأي ـ
أوضحت وزارة التربية حقيقة أنباء وجود نية لتخفيض معدل قبول الطلبة في مدارس المتميزين والتي ستنطلق الاختبارات التنافسية الخاصة بها بداية الاسبوع المقبل.
وقالت مديرة العلاقات والاعلام بوزارة التربية زينب طارق الاحمد في تصريح صحفي ان “المديرية العامة للتقويم والامتحانات اعدت خطة استباقية لتهيئة المراكز الامتحانية الخاصة بالطلبة المتميزين، خاصة بعد ان حددت اللجنة الدائمة للامتحانات الـ 12 من آب الحالي موعدا لاجراء الاختبار التنافسي الخاص بالامتحان التحصيلي والذكاء” مؤكدة ان “الخطة تتضمن تهيئة جميع اللوازم والاستعدادات الفنية واللوجستية لاجراء الامتحانات”.
واشارت الاحمد الى “الانتهاء من اختيار مدراء المراكز الامتحانية ومعاونيهم والمراقبين و المشرفين على عملية الاختبار، مؤكدة عدم وجود نية لتخفيض معدل القبول في مدارس المتميزين حفاظا على الرصانة العلمية”.
وذكرت ان “الوزارة كانت قد اعلنت مسبقا معدل قبول الطلبة لخوض الاختبارات التنافسية، التحصيلي والذكاء على ان يكون الطالب قد حقق 95 بالمئة بالامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الابتدائي للعام الدراسي 2017 ــ 2018 ولا توجد نية بخفض هذا المعدل”.
على الصعيد ذاته، اوضح مدير التقويم والامتحانات بوزارة التربية شاكر نعمة عبد عون ان “المديرية ستباشر تطبيق خطة الكترونية لتوزيع الاسئلة الامتحانية بين المتميزين للعام 2018ــ 2019، بهدف تأمين ارسال الاسئلة وضمان وصولها الى جميع المراكز الامتحانية في آن واحد والحفاظ على الرصانة العلمية وسرية الاسئلة، فضلا عن مواكبة التطورات الحاصلة في الدول المتقدمة في المجال التربوي، خاصة ان هذه التجربة تطبق لاول مرة في البلاد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق