التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

المباشرة بحفر 28 بئرا جديدا في حقل الغراف النفطي بذي قار 

اقتصاد – الرأي –
اعلنت شركة الحفر العراقية المباشرة بحفر 28 بئرا نفطيا جديدا لصالح شركة بتروناس الماليزية المستثمرة لحقل الغراف النفطي شمالي محافظة ذي قار .
وذكر بيان لشركة الحفر تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” كوادرها باشرت منذ يوم الخميس الماضي بتنفيذ عمليات حفر البئر الاول ضمن عقد مبرم مع شركة بتروناس الماليزية لحفر 28 بئرا نفطيا اتجاهيا وباسلوب تسليم المفتاح في حقل الغراف النفطي “.
واوضح ان اعماق الابار المطلوب حفرها تتراوح ما بين 2950 ولغاية 4300 متر ، وقد خصصت الشركة جهازي الحفر IDC54 و IDC58 لتنفيذ العمل وهي اجهزة متطورة بقوة حصانية 2000 HP و لها القدرة على الحفر حتى 6250 متر .
الى ذلك دعا رئيس مكتب التشغيل في حقل الغراف النفطي النائب الاول لمحافظ ذي قار، عادل الدخيلي، شركة نفط ذي قار الى اعتماد الشفافية في تزويد اللجنة بالدرجات الوظيفية المتوفرة لديها سيما التي في حقل الغراف النفطي من قبل شركة {بتروناس} المشغل الرئيس للحقل، وذلك لإعطاء صورة واضحة للموطنين واعلانها وفق الضوابط.
يذكر ان حقل الغراف النفطي يعتبر من اكبر الحقول النفطية في محافظة ذي قار مستثمر حاليا من قبل تحالف شركتين بقيادة بتروناس الماليزية وفق عقود الخدمة التي منحت في جولات التراخيص الحكومية .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق