التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

عضو في النصر: خطاب المرجعية العليا الفرصة الأخيرة للكتل 

سياسة – الرأي –
اكد العضو عن ائتلاف النصر يوسف الكلابي، اليوم الاربعاء، ان “خطاب المرجعية الدينية العليا الأخير يعد الفرصة الاخيرة للكتل السياسية”.
وذكر الكلابي ان “المرجعية العليا حذرت في الخطبة الأخيرة من خطورة استمرار الانهيار الذي نشهده لذا فمن واجب جميع القوى والكتل السياسية ان تتمسك بالفرصة الاخيرة بعد هذا الخطاب”.
وبين ان “ائتلاف النصر عازم على محاربة الفساد بخطط علمية لان العراق اليوم وصل الى مرحلة الانهيار”، مؤكدا ان “المؤسسة التشريعية تحولت الى مؤسسة سلطة للحفاظ على مكاسب ولم نبني دولة، وان الشعب الذي يؤمن بالديمقراطية وجه إنذار بعزوفه عن الانتخابات الاخيرة”.
واضاف ان “أفضل عملية انتخابية هي الأخيرة رغم المساوئ كون غابت فيها المحاسبة وتم الانتخاب على اساس البرامج وليس الانتماءات الى حد ما”.
وأشار الكلابي الى ان “حكومة حيدر العبادي هي حكومة إدارة للأزمات مثل إنهيار أسعار النفط والحرب على داعش ومشاكل أخرى”.
وكانت المرجعية الدينية العليا، وجهت في خطبة الجمعة الماضية، تحذيراً شديد اللهجة للزعماء السياسيين والحكومة ومجلس النواب بسبب استمرار الفساد وسوء الخدمات وأوضاع البلد عامة.
وقال ممثل المرجعية العليا في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي “يعلم الجميع ما آلت إليه أوضاع البلاد وما تعاني هذه الايام من مشاكل متنوعة وأزمات متشابكة وكانت المرجعية الدينية تقدر منذ مدة غير قصيرة ما يمكن ان تؤول إليه الأمور فيما اذا لم يتم اتخاذ خطوات حقيقة وجادة في سبيل الاصلاح ومكافحة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية”.
كما دعا الشيخ الكربلائي “مجلس النواب القادم الى ان يتعاطى بجدية مع جميع الخطوات الاصلاحية ويقر القوانين اللازمة لذلك، وان تنصلت الحكومة عن العمل بما تتعهد به او تعطل الأمر في مجلس النواب او لدى السلطة القضائية فلا يبقى أمام الشعب الا تطوير أساليبه الاحتجاجية السلمية لفرض إرادته على المسؤولين مدعوماً من ذلك من قبل كل القوى الخيرة في البلد وعندئذ سيكون للمشهد وجه آخر مختلف عما هو اليوم عليه”.
وقال “نتمنى ان لا تدعو الحاجة الى ذلك ويغلب العقل والمنطق ومصلحة البلد عن من هم في مواقع المسؤولية وبيدهم القرار ليتداركوا الأمر قبل فوات الآوان”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق