التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الجيش الإسرائيلي اعتقل الليلة الماضية 14 فلسطينياً في الضفة الغربية 

امن ـ الرأي ـ
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، طالت 14 فلسطينياً، بينهم الكاتبة الفلسطينية لمى خاطر.

وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل، وحاصرت منزل المواطن حازم الفاخوري وفتشته واعتقلت زوجته الكاتبة السياسية لمى خاطر، علما أنها السيدة الرابعة من مدينة الخليل التي يتم اعتقالها خلالها أقل من شهر ونصف.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين في المدينة، واعتقلوا القيادي في حركة حماس ومدير التربية والتعليم الأسبق المربي نزار شحادة، ونقلوه إلى جهة مجهولة.

إلى ذلك، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير ويطا وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي مدينة بيت لحم اقتحم جنود الاحتلال منازل المواطنين في شارع الكركفة، واعتقلوا الشبان مجد ومحمد عياد، ومحمود الجواريش شقيق الأسيرين محمد وعبد الله الجواريش، كما اعتقلوا مهند الهريمي؛ إضافة إلى الشاب طارق الجهالين من بلدة الخضر جنوباً.

بدورهم، ذكر شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابًّا ووالده من حي أم الشرايط برام الله دون معرفة هويتيهما، فيما تعرضت عدة بلدات للاقتحام بينها بدرس وقبيا غرباً وتم تفتيش منازل فيهما.

وفي السياق، فشلت قوات الاحتلال في اعتقال رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت يحيى ربيع والطالب أويس العوري بعد مداهمة بناية سكنية في بلدة أبو قش شمال مدينة رام الله، حيث اندلعت مواجهات عنيفة خلال الاقتحام الذي تم بخمس عشرة آلية عسكرية ووحدات خاصة.

وفي مدينة طولكرم، اعتقل الاحتلال الطالبين الجامعيين محمد ليمون وعمر لفداوي بعد اقتحام منزليهما، فيما اقتحم جنود للاحتلال بلدة جيوس قرب قلقيلية.

كما اقتحم جنود الاحتلال مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، وداهموا عدداً من منازل المواطنين وعبثوا بمحتوياتها، حيث عرف من أصحابها: نصر جابر.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق