التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

كيف رد العبادي على الطلب الأميركي بإبعاد المهندس من الحشد الشعبي؟ 

سياسة – الرأي –
اعتبرت صحيفة إيرانية رسمية، الخميس، زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى مقر هيئة الحشد الشعبي “ردا غير مباشر” على المطالب الأميركي بإبعاد نائب رئيس الهيئة أبو مهدي المهندس من منصبه، فيما اشارت إلى اختراق “عملاء” أميركا والسعودية للتظاهرات الاحتجاجية الأخيرة.

وقالت صحيفة “كيهان” في افتتاحيتها إنه “لا يخفى على المتتبع للشأن العراقي بان اميركا روجت مؤخرا وعبر مبعوثها الخاص للعراق بان ابعاد “ابو مهدي المهندس” من قيادة الحشد يخفف من التوتر في العراق ويسهل ولادة الحكومة العراقية، لكن زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى قيادة الحشد الشعبي امس الاول وان كانت للتشاور والتنسيق لمواجهة الاحداث الاخيرة لكن البعض فهمها على انها رد غير مباشر على واشنطن بان ابو مهدي المهندس خط احمر والقرار بشأنه قرار عراقي محض”.

وأضافت، أن “الانتكاسات المتوالية لاميركا في العراق تدفع بها للانتقام من الشعب العراقي وخاصة ابناء الحشد الشعبي وقيادته البطلة باية صورة كانت وهي تحاول اليوم فرض وجودها العسكري بالقوة على هذا البلد مع ما انتفت ذريعة محاربة داعش الذي حسم امرها ابناء الحشد الشعبي والقوات المسلحة العراقية”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “العامل الاهم الذي شوه صورة هذه التظاهرات وسرعان ما التقفها الشارع العراقي هو دخول المندسين عليها من عملاء اميركا والسعودية الذين حاولوا ركوب الموجة وتحريف مسار هذه التظاهرات المطلبية المحقة الى مسار سياسي وامني بهدف تخريب البلد وضرب العملية السياسية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق