التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

ممثل حماس في ايران: لاينبغي ان تبقى تفاصيل صفقة القرن سرية 

سياسة ـ الرأي ـ
اعتبر ممثل حركة حماس في ايران خالد قدومي الغموض بانه من اهم خصوصيات صفقة القرن وقال ان الرفاهية في ظل التبعية والحصار من دون امتيازات هما اليتان يتبعهما الكيان الصهيوني ضد غزة مؤكدا ان ابناء غزة يتطلعون الى الحياة بعزة .

وفي كلمته خلال ندوة خاصة حملت عنوان ” صفقة القرن ومكاسب المقاومة وتغيير معادلات المنطقة” في وكالة انا اليوم الثلاثاء قال قدومن ان صفقة القرن ليست اتفاقا جديدا وان طليعة هذا الاتفاق هو العمل على طمس مبادئ فلسطين من قبل الاميركان معتبرا الغموض هو من اهم خصوصيات هذا الاتفاق بحيث ان اميركا لم تقدم لحد الان اية معلومات حوله ، وان ما هو ثابت ان صفقة القرن لن تعود باي خير ومنفعة للشعب الفلسطيني .

واوضح ان الجانب الفلسطيني هو احد الاطراف الرئيسية في صفقة القرن ولكنه ليس له اي حضور في هذه الصفقة وذهب قدومي الى ان هذه الصفقة لايمكن اطلق اسم الاتفاق عليها لانها لاتتضمن سوى جملة املاءات من قبل الكيان الصهيوني والادارة الاميركية .

ولفت قدومي الى اللقاءات السرية بين رؤساء اجهزة الاستخبارات بالمنطقة وقادة الدول وقال ان المحور الرئيسي لهذه اللقاءات هو تناول تفاصيل صفقة القرن واضاف ان صهر الرئيس الاميركي جرد كوشنر ومبعوث الادارة الاميركية الى المنطقة جيسون غرينبلت اجريا نحو 20 لقاء مع قادة السلطة الفلسطينية والمسؤولين بالمنطقة وذلك بهدف فرض الامر الواقع الجديد عليهم .

وافاد قدومي بان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو يسعى في البداية الى ايجاد ما يتطلع اليه من حقائق على الارض قبل ان يطلب التفاوض حولها .
واوضح قدومي بان اخطر قضية في التوجه السياسية لنتنياهو هي السعي لتطبيع العلاقات مع العالم العربي وصولا الى تهميش القضية الفلسطينية وتصفيتها.

وتابع ان الاخطر من ذلك انه في السابق كان الصهاينة يحصلون على امتيازات في مقابل تنازلات للسلطة الفلسطينية ولكن نتنياهو يريد اليوم الاستيلاء على كل شئ مجانا ودون مقابل .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق