التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

مسؤول عسكري: اميركا تشن حربا اقتصادية واسعة ضد ايران 

سياسة – الرأي –
اعتبر مساعد رئيس المنظمة العقائدية والسياسية في الجيش الايراني العميد محمد اكرمي نيا، بان الجمهورية الاسلامية الايرانية تمر بمرحلة حساسة، لافتا الى ان اميركا تشن حربا اقتصادية واسعة ضد ايران.

وفي كلمة القاها اليوم الاحد خلال اجتماع للتوعية السياسية عقد في مركز “الشهيد خضرائي” للتدريبات الجوية، قال العميد اكرمي نيا، ان العدو يركز جهوده اليوم على الحرب الاقتصادية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية وان اهمية هذه القضية هي بحيث اختار سماحة قائد الثورة الاسلامية الشعار الاقتصادي شعارا للعام واكد كثيرا على هذا الامر.

واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تمر اليوم بمرحلة حساسة حيث اطلقت اميركا حربا اقتصادية واسعة ضدها ومثلما صرح قائد الثورة الاسلامية فان اميركا اسست غرفة حرب في وزارة خزانتها.

واكد العميد اكرمي نيا بان مؤامرة اميركا في الاتفاق النووي قد احبطت وقال، ان اميركا كانت على مدى اعوام طويلة تتهم ايران بالعمل لصنع الاسلحة النووية الا اننا اثبتنا في الاتفاق النووي باننا لا نسعى وراء مثل الاسلحة.

واشار هذا المسؤول العسكري الى اسباب خروج اميركا من الاتفاق النووي واضاف، ان خروج ترامب من الاتفاق النووي يعود الى اطماعه التوسعية النابعة من جذوره الليبرالية الاميركية وكذلك كانت انتصارات ايران على مستوى المنطقة وهزائم الجماعات الارهابية التكفيرية في العراق وسوريا مؤثرة في خروج اميركا من الاتفاق.

وقال العميد اكرمي نيا، ان تحليل المسؤولين الاميركيين هو ان اجراءات الحظر الاقتصادي تفضي الى حضور ايران عند طاولة المفاوضات مع اميركا وانها ستقدم تنازلات حول قضايا المنطقة وقدراتها الصاروخية.

واشار الى مؤامرات اميركا قائلا، ان نهج اميركا في هذه المرحلة هو فرض الضغوط الاقتصادية مع شن الحرب النفسية للايحاء بضخامة تاثير الحظر.

واوضح مساعد الشؤون السياسية لرئيس المنظمة العقيدية والسياسية في الجيش الايراني، انه وبعد الضغوط الاقتصادية والحرب النفسية يسعون لاثارة الاحتجاجات والاضطرابات في الشوارع لارغام المسؤولين الايرانيين حسب زعمهم للجوء الى المفاوضات (مع اميركا).

واكد العميد اكرمي نيا بان تجربة الاتفاق النووي وجميع التجارب السابقة مع اميركا اثبتت بانها لا تلتزم ابدا بتعهداتها وان ثمن المساومة معها اكبر من ثمن التحدي لها.

وتابع قائلا، اننا وفي المواجهة مع اميركا ننفق ثمنا اقل مقارنة مع الدول الاخرى ونحفظ كذلك عزتنا واستقلالنا.

وقال العميد اكرمي نيا، ان الحظر الاميركي مفروض على ايران منذ اعوام طويلة وفي مثل هذه الاجواء حققت ايران التقدم ورسخت عزتها واقتدارها. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق