التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الاسدي: اختلاف نتائج الفرز الالكتروني عن اليدوي يكشف حجم التزوير 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد القيادي في دولة القانون، خالد الاسدي، الأربعاء، أن اختلاف نتائج العد والفرز الالكتروني عن اليدوي يكشف حجم التزوير.
وقال الأسدي، في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، إن “النتائج الأولية لعمليات إعادة العد والفرز اليدوي لأصوات الناخبين في كركوك التي كشف عنها بعض المراقبين أظهرت وجود إختلافاً كبيراً بين العد والفرز الالكتروني السابق والعد والفرز اليدوي بنسبة عالية وذلك في بداية عملية العد والفرز اليدوي”.
وأضاف، أن “بروز هذه النسبة الكبيرة من التلاعب يشير إلى الحجم الكبير لعمليات التزوير ومصادرة أصوات الناخبين في باقي محافظات العراق”.
وتابع الاسدي، أن “هذا الأمر يضع كافة المسؤولين وأصحاب القرار في المحكمة الإتحادية والقضاء أمام مسؤولية وطنية وتاريخية لتطبيق القانون وإلزام المفوضية العليا للانتخابات بإجراء العد والفرز الشامل في كل المحافظات العراقية”.
وشدد، على “كشف التزوير الذي طال العديد من المراكز الإنتخابية وخاصة المحافظات الجنوبية ومنها البصرة وميسان وذي قار التي يتطلع مواطنوها إلى أن تعيد عملية العد والفرز الكلي أصواتهم إلى من إنتخبوهم ومنحوهم الثقة من خلال مشاركتهم في الإنتخابات”، حاثا “المواطنين للمطالبة بحقوقهم وعدم السكوت لانه قد يفسر رضا وقناعة رغم التلاعب الكبير الذي حصل في انتخابات ٢٠١٨”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق