التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

العراق يحتفظ بمنصب نائب رئيس {الالكسو} للمرة الثالثة على التوالي 

سياسة – الرأي –
احتفظ العراق بمنصب نائب رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم {الالكسو} للمرة الثالثة على التوالي خلال انعقاد المؤتمر العام للمنظمة في مقرها بتونس.
وذكر بيان لوزارة التربية العراقية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان “تمكن العراق من إحراز المنصب سيكون له انعكاسات ايجابية ستتحقق للعراق عموماً ولوزارة التربية خصوصاً إذ سيكون من أصحاب القرار في هيئة رئاسة المجلس التنفيذي والذي هو ركيزة المؤتمرات العامة للمنظمة”.
وأضاف إن “أهم الانجازات التي حققها العراق نتيجة مشاركته في اجتماعات المجلس التنفيذي والمؤتمر العام للمنظمة العربية هي اختيار العراق عضو هيئة الرقابة المالية لمراجعة حسابات المنظمة للدورة 2019-2020، فضلا عن كونه عضو هيئة الرقابة المالية للدورة الحالية 2017-2018 أيضاً”.
وتابع البيان أن “أعمال المؤتمر تناولت إقامة أنشطة وورش تدريبية لصالح العراق للدورة المالية 2019-2020 ومنها إقامة دورات تدريبية للقيادات التعليمية والمدرسية على إدارة المؤسسات التعليمية أثناء النزاعات، وإعداد برامج للتدريب المهني لخريجي التعليم المتوسط والعالي بدول النزاعات والتي تتضمن {مشروع المبادرة التي تتبناها المنظمة لتعليم الأطفال في مناطق النزاع}، ودورات تدريبية في مجال تعزيز القدرات التربوية للقيادات التربوية العربية في مجال التقييم المرحلي للخطط الوطنية للتنمية المستدامة، وإقامة ورشة عمل حول سبل تجويد الدراسات العليا بالجامعات العربية”.
وأشار “كما سيتم مستقبلا اختيار بعض الأنشطة من قبل الوزارات المنضوية تحت لواء اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم كلاً حسب اختصاصه”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق