التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

دبلوماسي ايراني يحذر من سياسة بعض دول المنطقة للتقرب من الكيان الصهيوني 

سياسة – الرأي –
حذر السفير الايراني في السنغال عين الله قشقاوي من السياسة الخاطئة لبعض دول المنطقة في التقرب من الكيان الصهيوني ومحاولة اخراج القضية الفلسطينية من کونها قضية جوهرية للعالم الاسلامي، معتبرا ازمات المنطقة بانها مخططة من قبل الاعداء لافراغ الامة الاسلامية من طاقاتها.

جاء ذلك في كلمة القاها السفير الايراني قشقاوي في مراسم يوم القدس التي نظمت من قبل الحملة السنغالية للدفاع عن القدس وفلسطين بحضور عدد ملحوظ من مندوبي الحكومة السنغالیة ومنهم المبعوث الخاص لوزير الخارجية ومختلف شرائح المجتمع المدني ووفود دبلوماسية وسفيري المغرب ولبنان والقائمين بالاعمال السوري والماليزي ومندوبي سفارات فلسطين وتركيا ومصر وموريتانيا وتونس.

واعتبر السفير الايراني القضية الفلسطينية من السياسات الثابتة للخارجية الايرانية، واستنكر الخطوة الاميركية بنقل السفارة الى القدس والجرائم الصهيونية التي تبعتها ضد الشعب الفلسطيني، معتبرا ما تسمى بـ “صفقة القرن” بانها تناقض تماما حقوق الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

وحذر السفير الايراني من السياسة الخاطئة لبعض دول المنطقة في التقرب من الكيان الصهيوني ومحاولة اخراج القضية الفلسطينية من كونها قضية جوهرية للعالم الاسلامي، معتبرا ازمات المنطقة بانها مخططة من قبل الاعداء لافراغ الامة الاسلامية من طاقاتها.

ودعا في الختام الى وحدة الصف الفلسطيني ودعم الامة الاسلامية والمجتمع العالمي للقضية الفلسطينية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق