التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

النفط توقع بالاحرف الاولى عقود تطوير 6 رقع استكشافية خلال اليومين المقبلين 

اقتصاد – الرأي –
أعلنت وزارة النفط، السبت، عن توقعها بالاحرف الاولى على عقود تاهيل وتطوير (6) رقع استكشافية يومي الاحد والاثنين المقبلين.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة عاصم جهاد في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “دائرة العقود والتراخيص البترولية ستوقع يوم غد الاحد مع شركة الهلال النفطية على عقود تطوير الرقع الاستكشافية ( كلابات – كمر) و (خشم الاحمر- انجانة ) و (خضر الماي )”.

وأضاف جهاد، أن “يوم الاثنين المصادف 4 حزيران الجاري سيشهد توقيع عقود تطوير الرقع الاستكشافية (نفط خانة ) و(الحويزة ) مع شركة (JEO – JADE) الصينية وعقد تطوير الرقعة الاستكشافية (السندباد ) مع شركة (UEG) الصينية”.

وكانت وزارة النفط نظمت فعالية تقديم العطاءات لتطوير (11) رقعة استكشافية حدودية برية وبحرية في 26 نيسان الماضي ، وقد اسفرت الجولة عن احالة (6) رقع استكشافية للتاهيل والتطوير هي رقع ( كلابات – كمر وخشم الاحمر _ انجانة في محافظة ديالى وخضر الماي في محافظة البصرة).

وفازت بتاهيلها شركة (كرسنت ) الهلال الاماراتية ، فضلا عن رقعتي ( نفط خانة في محافظة ديالى والحويزة في محافظة ميسان ) فازت بتاهيلها شركة (جيو جيد) الصينية ، ورقعة ( السندباد ) في محافظة البصرة وفازت بتاهيلها شركة (UEG) الصينية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق