التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

علاوي والعامري يؤكدان ضرورة تشكيل الحكومة بعيدا عن التدخلات الخارجية 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الاثنين، على ضرورة حصول كل الاتفاقات بشأن تشكيل الحكومة المقبلة ضمن الفضاء الوطني بعيدا عن التأثيرات الاجنبية، فيما طالب زعيم تحالف الفتح هادي العامري جميع دول العالم بعدم التدخل بالشأن العراقي.

وقال علاوي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع العامري في مقر تحالف الفتح ان “توافقنا في الرؤى بشأن المسار الذي يجب ان يكون ليقرر المستقبل ويشخص من الذي يجب ان يكون بمواقع الحكومة المختلفة من رئاسة الجمهورية مرورا بالوزراء”.

وأضاف علاوي، انه “يجب ان تحصل كل الاتفاقات بالفضاء الوطني وان نمضي قدما وان لا نبالي بالتأثيرات الاجنبية”، مؤكدا “سنسير مع الاخوان في الفتح والنصر وسائرون ودولة القانون والوطنية والقرار واخوة اخرين، بالاضافة الى الكرد الذين هم جزء لا يتجزأ من العراق”.

من جهته، أكد العامري على “ضرورة أن يتم عبور التخندق الطائفي وحسم الامور في الفضاء الوطني وتشكيل حكومة قوية لانقاذ العراق مما هو فيه، فنعتقد ان الفضاء الوطني هو الحل ونحن ماضون في تشكيل حكومة انقاذ للعراق”، مطالبا، كل دول العالم بـ”عدم التدخل بالشأن العراقي، فرئاسة الوزراء والتحالفات شأن عراقي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق