التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

العراق يدعو وزراء التعليم في مؤتمر باريس الى تبادل الخبرات ودعم الجامعات المحررة 

سياسة ـ الرأي ـ
دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى وزراء التعليم في مؤتمر باريس الى زيادة التعاون وتبادل الخبرات الأكاديمية ودعم الجامعات المحررة.
ونقل بيان للوزارة تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، عن العيسى قوله في كلمته كممثل عن العراق خلال مؤتمر وزراء التعليم العالي الذي تحتضنه العاصمة الفرنسية بحضور ومشاركة وزراء من الاتحاد الاوربي ومن خارج الاتحاد الاوروبي، إن “جامعاتنا العراقية ومؤسساتنا التعليمية نجحت في بلورة أثر فاعل ومهم على صعيد صياغة وترميم الواقع الاجتماعي بعد الحرب على الارهاب حيث أسهمت عودة الجامعات الى مواقعها الأصلية في إعادة الحياة الى تلك المدن وتشجيع النازحين على العودة الى مناطقهم”.
وأضاف أن مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في العراق اضطلعت بوظيفة مهمة تمثلت في معالجة ما طرأ من أزمات وتدوير مخلفاتها بشكل يضمن إعادة رسم ممرات آمنة لتمكين المجتمع من إدارة تفاصيل الحياة والتعامل معها مرة أخرى على نحو إيجابي”.
وأكد أن العراق ساع الى توطيد علاقاته العلمية والأكاديمية مع الدول المتقدمة في مجالات البحث العلمي، وأن وزارة التعليم العالي حريصة على تعزيز آفاق التعاون العلمي مع الجامعات العالمية من خلال عقد مذكرات التفاهم وتنفيذ برامج التوأمة العلمية وتبادل الخبرات الاكاديمية ولا سيما في التخصصات النادرة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق