التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

قرارات مجلس الوزراء لهذا اليوم 

سياسة ـ الرأي ـ
عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وأصدر ووافق على مشاريع قوانين مهمة.
وذكر بيان لرئاسة الوزراء تلقت *الرأي* الدولية سخة منه، ان “مجلس الوزراء وجه بقيام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالتعامل بشفافية واضحة إزاء الطعون التي تقدّم اليها بشأن نتائج الانتخابات واجراء عمليات التدقيق بجدية وفق القانون، كما دعا المجلس الكتل السياسية والمواطنين الى اعتماد الاساليب القانونية في إثارة الخروقات والطعون، وبين مجلس الوزراء ان اولوية عمل المفوضية هي الحفاظ على ارادة الناخب وصوته”.
وشهدت الجلسة “التصويت على ترقية وزراء مفوضين درجة {مدير عام} في وزارة الخارجية، كما صوت المجلس على فتح قنصلية فخرية لجمهورية قبرص لدى جمهورية العراق في محافظتي البصرة واربيل.
ولفت البيان “تم التصويت على استثناء محافظة بغداد من قرار مجلس الوزراء رقم 348 لسنة 2017 بشأن نقل تخصيصات التنظيفات الى المؤسسة البلدية، وصوت المجلس على مشروع قانون هيأة التصنيع العسكري، وتم التصويت على دمج دائرة التدريب المهني مع دائرة التشغيل والقروض ودمج المركز الوطني للبحوث والدراسات مع دائرة التخطيط والمتابعة”.
كما صوت مجلس الوزراء “على خطة اعداد الموارد البشرية في حقل العلوم الادارية والاقتصادية والمالية والقانونية لتطوير الكوادر البشرية في مختلف دوائر الدولة، وكذلك الكادر التعليمي {معلم ومدرس} وسيتم اختيار خريجي الاعداديات من ذوي المعدلات من 90% وبعد مقابلتهم وتشخيص مؤهلهم وسيتم قبول الف طالب في كليات الادارة والاقتصاد والقانون ضمن نسب محددة والف طالب في كليات التربية الاساسية”.
وتابع البيان “تم التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية بنك الاستثمار الآسيوي للبنى التحتية”.
وصوت مجلس الوزراء “على مشروع اتفاق النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية اوكرانيا، وتم التصويت على مشروع اتفاقية التعاون بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية العربية السورية”.
كما شهدت جلسة مجلس الوزراء إقرار محضر الاجتماع التشاوري بشأن تفعيل عمل الموازين المحورية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق