التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

ظريف : على الاطراف الباقية بالاتفاق النووي ضمان مصالح ايران 

سياسة ـ الرأي ـ
اعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف انه تباحث مع منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني حول ضرورة التطبيق الكامل للاتفاق النووي من قبل الاطراف الباقية في الاتفاق وضمانها مصالح ايران منه.

وعلق ظريف في تصريح للصحفيين اليوم الثلاثاء على لقائه مع موغريني في بروكسل بالقول انه اجرى مبحثات جيدة مع موغريني استعدادا لعقد اجتماع اليوم مع موغريني والترويكا الاوروبي.

وقال ظريف اننا اكدنا ضرورة التنفيذ الكامل للاتفاق النووي من قبل جميع الاطراف الباقية وضمانها مصالح ايران من الاتفاق.

واضاف اننا بدانا العمل حول الاليات وسبل تحقيق الضمانات وعقدنا منذ امس اجتماعات على مستوى الخبراء ونعقد اليوم ايضا اجتماع على مستوى الخبراء ويجري خلال هذه الاجتماعات واللقاء الوزاري المقرر هذه الليلة وكذلك خلال العمل الذي سيجري على مدى الاسبوعين القادمين بشكل مشترك على المستوى السياسي وعلى مستوى الخبراء التباحث حول الاليات التي يمكن من خلالها ضمان مصالح ايران وسائر الاعضاء الباقين.

واشار ظريف الى الاتفاق النووي كان يخدم الجميع وقال ينبغي ان نطمان على ان خروج احد البلدان بشكل غير مشروع لايمكنه ان يحرم سائر الاعضاء التي تعهدت بالبقاء في الاتفاق من المصالح الناجمة عنه.

وحضر لقاء ظريف وموغريني في بروكسل المساعد السياسي لوزير الخارجية عباس عراقجي والمساعد السياسي لمكتب رئيس الجمهورية مجيد تخت روانجي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق